أخبار محليةالأخبار

تارودانت تحتضن الدورة الأولى لملتقى تربية الأبقار من 20 إلى 23 نونبر


تحتضن مدينة تارودانت الدورة الأولى لملتقى تربية الأبقار، الذي تنظمه تعاونية “كوباك” بتعاون مع عمالة إقليم تارودانت، من 20 إلى 23 نونبر الجاري تحت شعار “تربية الأبقار: رافعة التنمية القروية”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا الملتقى، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيجمع بين مهنيي كل من سلسلة إنتاج الحليب وسلسلة إنتاج اللحوم الحمراء من مربين وممونين وموزعين وكافة المهتمين بمجال المستلزمات الفلاحية وكذا قطاع التحسين الوراثي.

ويهدف الملتقى إلى النهوض بقطاع إنتاج الأبقار وإبراز مكانة جهة سوس ماسة درعة في هذا المجال، وكذا إلى تثمين والتعريف بالرصيد الوراثي للأبقار على مستوى الجهة، فضلا عن تمكين الفاعلين والمهنيين من الانفتاح على التقدم التكنولوجي لسلسلة إنتاج الأبقار.

كما سيشكل هذا اللقاء فرصة يجتمع من خلالها المهنيون والمسؤولون عن القطاع حول مشروع مشترك يسعى لتفعيل التنمية القروية وتبادل الخبرات بين جميع الفاعليين في قطاع تربية الأبقار على الصعيد الوطني والجهوي، ومناسبة أيضا لمموني قطاع تربية الأبقار لعرض آخر المستجدات التقنية والتكنولوجية على مستوى مختلف سلاسل قطاع إنتاج الأبقار.

ويتضمن هذا الملتقى، الذي سيقام على مساحة إجمالية تصل إلى 20 ألف متر مربع، عروضا لأصناف وسلالات مختلفة من الأبقار وكذا مباراة لاختيار أحسن وأجود الأبقار، فضلا عن عرض لأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال تربية الأبقار.

ويتضمن برنامج الملتقى ندوات وعروضا علمية ومناظرات في مجال تربية الأبقار، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية لمعامل “كوباك” وبعض الضيعات الفلاحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى