الأخبارالرياضة

الرجاء في طريقه لإنجاز تاريخي بالموندياليتو


يسير الرجاء البيضاوي بطل الدوري المغربي على خطى الأهلي المصري بطل القارة السمراء ببلوغه الدور نصف النهائي للنسخة العاشرة من كأس العالم للأندية 2013 المقامة في أغادير ومراكش حتى السبت المقبل.

وحقق الرجاء البيضاوي انجازا تاريخيا في ثاني مشاركة له في العرس العالمي بعد الأولى عام 2000 في النسخة الأولى في البرازيل عندما مني بثلاث هزائم امام كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الاسباني والنصر السعودي.

وتمكن “النسور الخضر” وهو لقب الرجاء البيضاوي من تحقيق فوزين متتاليين على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2ل1 في الدور الاول الاربعاء الماضي، وعلى مونتيري المكسيكي بالنتيجة ذاتها ولكن بعد التمديد أمس السبت في ربع النهائي، ليضمنوا مواجهة اتلتيكو مينيرو البرازيلي الأربعاء المقبل في مراكش.

وكان الأهلي أبلى بلاأ حسنا في نسخة 2006 في اليابان في مشاركته الثانية عندما أبهر الجميع بعروض خولته انتزاع المركز الثالث عن جدارة وإستحقاق بفوزه على اميركا المكسيكي 2ل1، علما بأنه كان قاب قوسين او ادنى من بلوغ المباراة النهائية حيث خسر بصعوبة أمام إنترناسيونال البرازيلي 1ل2 في دور الأربعة.
وللمصادفة فان الأهلي حقق فوزين في نسخة 2006 على حساب اوكلاند سيتي بالذات 2ل0 ، في ربع النهائي واميركا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث، كما ان مواجهته في دور الاربعة كانت مع بطل امريكا الجنوبية.

وضرب الرجاء البيضاوي، بطل القارة السمراء 3 مرات آخرها عام 1999، بقوة بدوره في النسخة الحالية وبعرضين رائعين أيضا حيث وضع همومه المحلية جانبا ودافع بشرف كبير حتى الآن عن حظوظه في البطولة بفوزين خولاه بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه ليصبح ثالث فريق عربي يحقق هذا الانجاز بعد إتحاد جدة عام 2005 عندما خسر 0ل1 امام ساو باولو البرازيلي الذي توج باللقب لاحقا، و الأهلي عام 2006.
كما اصبح الرجاء البيضاوي ثانى فريق من القارة السمراء يحقق هذا الانجاز بعد مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الذي بلغ نهائي نسخة 2010 قبل ان يخسر امام إنتر ميلان الايطالي 0ل3.

تارودانت نيوز
عن موقع الفيفا

raja de casa raja 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى