الأخبار

جولة في صحافة الخميس


بداية جولة الخميس نبدؤها من “صحيفة الناس” التي افادت ان رءيس فريق الجاء البيضاوي محمد بودريقة شكى إدارة الضرائب التي طالبت  الفريق بتسديد ضريبة قيمتها مليارا سنتيم إلى الملك محمد السادس وذلك خلال الاستقبال الذي خص به لاعبي الرجاء.

 نفس الصحيفة أضافت أن الملك وعد بالنظر في القضية عبر الديوان الملكي كما ينتظر أن يكون الرجاء قد وجه شكاية في الموضوع لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران. مضيفة أن استياء عميقا وسط مسيري الرجاء البيضاوي بسبب حرمانهم من الحصول على أوسمة ملكية خلال الاستقبال الملكي.

 و نقرأ في جريدة”المساء”  أن المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا كشفت، خلال لقاء بمراكش، عن احتمال إصابة عدد كبير من المغاربة بداء فقدان المناعة المكتسبة المعروف بـ”الإيدز” وأن عدم اتخاذ التدابير الوقائية ضد هذا المرض من شأنه أن يرفع نسبة المصابين. متحدث باسم المنظمة المذكورة أكد أن عدد الإصابات المسجلة كل يوم بالمغرب وصلت إلى 10 حالات يوميا مقابل 4 وفيات لأطفال ورضع أصيبوا بالداء بعد الولادة كل 3 أيام.

اما جريدة”الصباح”افادت المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط أصدرت حكما بثلاث سنوات حبسا في حق جندي بوجدة بتهمة كشف معطيات تتعلق بأسرار الدفاع المغربية لصالح المؤسسة العسكرية الجزائرية، كما قضت في حقه بغرامة مالية قدرها 500 درهم.

من جهة أخرى ذكرت ذات الجريدة أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، هاجم، في المؤتمر الأول للغة العربية بالرباط، مذكرة رجل الأعمال نور الدين عيوش التي دعت إلى اعتماد الدارجة لغة التعليم الأولى. بنكيران أكد أن من يواجه العربية يواجهه شخصيا قائلا “اللي بغا يدمر اللغة العربية غادي يواجه سي بنكيران نيشان”.

كما نشرت كذلك أن عناصر الشرطة القضائية بأمن أنفا بالبيضاء اعتقلت شخصين ينحدران من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء متورطين في النصب على أصحاب شركات ووكالات أسفار بالإدعاء أنهم يمثلان منظمة للتنمية البشرية تابعة للأمم المتحدة وقرصنة حسابات بنكية عن طريق الشبكة العنكبوتية.

جريدة “الأخبار” تطرقت في احدى صفحاتها للاستيائ الذي خلفته نتائج مباراة داخلية للإنتقال من السلالم إلى رتب عليا كانت وزارة الداخلية قد أجرتها لموظفي البلدية ،الأحد الماضي، لكون لائحة الناحجين في الاختبار الكتابي ضمت أسماء مقربين من كبار موظفي البلدية ومستشاريها على وجه الخصوص.

كما افادت ايضا أن قاضيا لrevue_presse_لتحقيق بالغرفة الثالثة بمحكمة جرائم الأموال باستئنافية مراكش قد سحب جواز سفر أنس الجزولي ، شقيق عمر الجزولي، العمدة السابق لمراكش، وأحد وكلاء سوق الجملة للخضر والفواكه بذات المدينة ومنعه من مغادرة التراب الوطني ووضعه تحت المراقبة القضائية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى