الأخبارالرياضة

أبطال الأولمبياد الخاص يحضون بالتكريم والإحتفاء


شكلت رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة محور ندوة نظمها، بالدار البيضاء، النادي الرياضي لجمعية الأبطال للأشخاص المكفوفين بحضور عدد من الأبطال البارالمبيين وممثلي المجتمع المدني.

وأوضح رئيس النادي خالد لبشينا، أن هذه الندوة، التي تنظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار “جميعا من أجل الرياضة الوطنية”، تتوخى التعريف برياضات ذوي الاحتياجات الخاصة وأنواعها وقوانينها، مشيرا إلى أن أغلب الناس يسمعون بهذه الرياضات إلا أنهم لا يعرفون ضوابطها وقواعدها.

وأضاف أن هذه الندوة عرفت حضور عدد من الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة ومتخصصون في هذا المجال، منهم على الخصوص سعيد المريني، مدير تقني بالجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، وعبد الهادي بوجار، المتخصص في رياضة المعاقين.

من جهة أخرى، تخلل هذا الحفل عرض شريط حول الأبطال البارالمبيين وأنشطة وإنجازات النادي الرياضي لجمعية الأبطال للأشخاص المكفوفين، وكذا تكريم عدد من الأبطال وتسليمهم شهادات على النتائج التي حققوها والميداليات التي حصلوا عليها على المستوى القاري والدولي، والتي كان آخرها في بطولة العالم بليون (فرنسا) في 2013.

ومن بين الأبطال الذين تم تكريمهم بهذه المناسبة  أول بطلة في رمي الجلة، ومريم النوري بطلة ألعاب القوى الحاصلة على الرتبة الثانية في بطولة العالم بفرنسا، ويونس جاد بطل دولي في رياضة الآيكيدو وحاصل على جائزة الإبداع الرياضي بالإمارات العربية المتحدة، فضلا عن تكريم عدد من الفاعلين في المجتمع المدني والإعلام.

تارودانت نيوز
عن و٠م٠ع

 

para

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى