أخبار دوليةالأخبار

فلاديمير بوتين يتحول للاعب هوكي على الجليد


شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو ورئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو في مباراة للهوكي على الجليد بعيدًا عن المألوف وخارج أطر بروتوكولات السياسة وأطر الدبلوماسية.

وكان الرئيسان زارا جليد “قصر الجليد” في سوتشي، حيث لعبا في الهوكي لمصلحة فريق واحد، هو فريق “الحمر”، الذي ضم جملة من كبار لاعبي الهوكي الروس، الذين اشتهروا في العالم لفوزهم ببطولات عدة، وفي هذا الفريق أيضًا برز وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

ومنذ انطلاق المباراة أظهر فريق الرئيس الروسي نية جدية لتسجيل هدف تلو الآخر، مشكلة ضغطًا حقيقيًا على الفريق الآخر، وبالتالي افتتح أول هدف مع حلول الدقيقة الرابعة. وانتهت اللعبة بفوز “الحمر” بـ12 هدفًا مقابل هدفين للفريق “الأبيض”.

وكان بوتين واصل زياراته التفقدية للمنشآت الرياضية في منتجع سوتشي الروسي، الذي سيستضيف في فبراير المقبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية  2014.

كما زار بوتين مركز الأولمبياد الإعلامي الرئيس، حيث سيعمل الصحافيون المعتمدون على تغطية أحداث دورة سوتشي الأولمبية الشتوية، علمًا بأن المركز يتسع لـ 6 آلاف و500 مراسل، يمثلون مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية من كل أنحاء العالم.

تارودانت نيوز

potine

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى