الأخبارصحافة

جولة في صحافة يوم الأربعاء……..


جولتنا في صحافة يوم الأربعاء نبدؤها بيومية المساء التي اوردت أن الصندوق العالمي للطبيعة طالب المغرب بتوقيع اتفاقية مع اسبانيا، من أجل محاربة التلوث النفطي، بعد أن أظهر الحادث الأخير لناقلة البترول التي علقت بطانطان أن المغرب لا يتوفر على الإمكانات المادية والبشرية لمواجهة خطر مشابه مستقبلا.
نفس الجريدة أضافت أن مسؤولين بالصندوق قالوا إن خطر التلوث النفطي يتضاعف بالنظر إلى عدم قدرة السلطات المغربية على التحرك السريع إزاءه، مشيرة إلى أن الاتفاق ا المأمول توقيعه بين المغرب و منظمة غير حكومية يسمح للخبراء والفنيين الإسبان بالتدخل في حالة طارئ مماثل
“المساء” نشرت أيضا أن مستشارا ببلدية الرباط طالب،خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي، بإحداث مقبرة لدفن الأعيان والشخصيات النافذة، بعدما شارفت مقبرة الشهداء على استنفاذ طاقتها الاستيعابية.
اما يومية “الصباح” أشارت الى أنه تم تفكيك شبكة متخصصة في بيع شهادات ودبلومات مزورة للراغبين في الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة غير شرعية. بعدما اعْتُقِل رئيس جمعية رياضية فيما ما يزال البحث جاريا عن شركائه.
“الصباح” أضافت ايضا أن أغلب وكالات الأسفار غير مؤهلة لتنظيم الحج.. ومطالب بتوعية المواطنين تجنبا للمشاكل التي سبق أن تسبب فيها السماسرة والتي غالبا ما تنتهي باختلاس أموال الحجاج وحرمانهم من تأدية مناسك الحج
أما”الخبر” فقد تطرقت لموضوع مفاده أن ممثلين عن وزارة النقل والتجهيز، ومصلحة المياه والغابات، ونائب رئيس بلدية أولاد عبو وموظفين بها،أمام القضاء بمدينة برشيد على خلفية قطع أشجار معمرة بمنطقة أولاد عبو.
تارودانت نيوز.صحافة.journaux nouveau

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى