اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 6:24 مساءً

 

 

أضيف في : الثلاثاء 21 يناير 2014 - 2:34 مساءً

 

بيان زهران رابع محامية سعودي ثم الترخيص لها

بيان زهران رابع محامية سعودي ثم الترخيص لها
قراءة بتاريخ 21 يناير, 2014

 

 

  

رغبة بيان زهران في مساعدة النساء ضحايا العنف، اللاتي يجهلن معرفة حقوقهنّ كانت من الأسباب الرئيسية التي دفعتها لدراسة القانون في جامعة الملك عبدالعزيز، وذلك نابع من فكرة أنّ المرأة نصيرة للمرأة، وأقدر على تفهم معاناتها، ومن هذا المنطلق كان تخصصها أكثر في قضايا الأحوال الشخصية (عشرة بالمعروف، وإصلاح ذات البين، فسخ عقد نكاح، خلع، حضانة، نفقة، مؤخر صداق، عضل، والقضايا الحقوقية سواء مالية، طلب منع تعرض، قذف وتشهير، عنف).
إلى أنّ حصلت أخيراً على رخصتها بعد مراحل مطالبة، وتدربها لمدة ثلاثة أعوام كاستشارية قانونية في إحدى المؤسسات، والمكاتب القانونية، والمعتمدة والمصدقة، حيث بدأت بقضايا الأحوال الشخصية والعنف الأسري، ثم اتجهت إلى قضايا السجناء الجنائية والمالية.
وتنوي بيان في المستقبل القريب افتتاح أول مكتب محاماة نسائي مستقل، وقالت عن ذلك: «بطبيعة الحال هذه الرخصة هي حق من حقوقنا، ولم نحصل عليها إلا بعد أن انطبقت كل الشروط النظامية علينا، والمنصوص عليها في المادة الثالثة من نظام المحاماة السعودي».
المؤهل العلمي: خريجة قسم القانون جامعة الملك عبدالعزيز.
الخبرات العملية: كان لها السبق مع عدد من زميلاتها في اقتحام المحاماة، ومزاولتها بموجب تفويض ينوب محل الترخيص بحكم عملها ضمن جمعيات حقوقية لتقديم الخدمات الاستشارية والقانونية، والترافع في المحاكم في قضايا تخص النساء. كما عملت ضمن جمعية تراحم في مجال حماية السجناء.

تارودانت نيوز.

عن سيدتي.