أخبار محليةالأخبار

جمعيات مدنية بتارودانت تتضامن مع الصحفي نايت علي


توصلنا في “تارودانت نيوز” ببيان من إتحاد جمعيات تارودانت، جاء فيه ان هذه الجمعية  تتابع  بكل اسف الشكاية  التي تقدمت بها بعض عناصر الأمن بتارودانت ضد الصحفي ”ابراهيم نايت علي” و يضيف البيان، ان المعني بالأمر “معروف بنبل اخلاقه” ، و جاءت هذه الشكاية على اثر الوقفة الاحتجاجية والسلمية التي نظمها منتدى تارودانت للصحافة بتنسيق مع هيئات سياسية ومنظمات حقوقية ونقابية وفعاليات المجتمع المدني يوم 2012 /02/12  بساحة العلويين ، تنديدا بما الت اليه الوضعية الامنية  بمدينة تارودانت و التي تشتكي منها ساكنة هذه المدينة.
و يضيف البيان “الا ان الاتحاد ومعه الهيئات السياسية والمنظمات الحقوقية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني تفاجؤوا  برفع دعوى قضائية ضد الصحافي ” ابراهيم نايت علي ” من طرف بعض العناصر الامنية ، وهو الامر الذي نعتبره جميعا استهدافا للصحافة الجادة ،وخرقا لما جاء به الدستور المغربي الجديذ” .
و يختم البيان بدعوة  الى ايجاد حل لهذا المشكل و يضيف ”  وعليه، فاننا ندعو السلطات الاقليمية بتارودانت التدخل الفوري والعاجل لتصفية هذا الملف ، كما اننا نعلن مؤازرتنا وتضامننا المطلق واللامشروط مع الصحافي ”  ابراهيم نايت علي ” ، مستنكرين اية محاولة للمس بشخصه وبالجسم الصحفي الشريف عموما”.

 

عن إتحاد جمعيات تارودانت

مصطفى أغريس

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. آسف عزيزي الصحافي نايت على اعرفك جد المعرفة و اعرف غيرتك على البلاد و اعرف موفقك من الفساد لكن كما اعلم و كما تعلم و كما يعلم الجميع هكذا يكون مصير الصاديقين
    نحن معك بكل ما نستطيع من قوى و نحن رهن اشارتك
    و سنساندك يوم الخميس بالمحكمة الابتدائية بتارودانت

زر الذهاب إلى الأعلى