أخبار محليةالأخبار

تارودانت.. دورة تكوينية للمكون الثاني لمنظومة ” مسار ” للتدبير المدرسي بالمؤسسات التعليمية


نظمت نيابة التعليم بتارودانت داخل فضاء ثانوية محمد الخامس الدورة التكوينية الخاصة بإرساء المكون الثاني لمنظومة ” مسار ” للتدبير المدرسي المتعلق بالتقويم والامتحانات لفائدة أطر مديرات ومديري مؤسسات التعليم العمومي الثانوي التأهيلي، وذلك يوم الثلاثاء 21 يناير 2014،
و قد استهدفت هذه الدورة التكوينية مديرات ومديري التعليم الثانوي التأهيلي بلاقليم .أشرف عليها و أترها أعضاء الفريق الإقليمي لتتبع وإرساء منظومة ” مسار ” .
وقد عرف هذا اليوم التكويني تقديم عروض نظرية وتطبيقية، تناولت اهم الخطوط العريضة لمنظومة” مسار “والخاص بتدبير نظام التقويم والامتحانات، المكون الأول كما ثم التذكير بجميع العمليات والوظائف التي تقدمها منظومة مسار وعرض جميع العمليات والوظائف التي تقدمها هذه المنظومة. و قد تخللت هذه العروض و المناقشات عدد من التساؤلات التي طرحها المستفيدون من التكوين والتي انصبت جلها على العراقيل المرتبطة بالمشروع، حيث تمت معالجة أكثرها من خلال النقاش وتقاسم الأفكار واقتراح الحلول . بينما سيتم رفع التساؤلات وبعض المشاكل التي اعترضت السيدات والسادة المديرات والمديرين في إنجاز المكون الأول والمرتقبة بالنسبة للمكون الثاني إلى الجهات المختصة جهويا ومركزيا .
للإشارة فقط فقد قام بتأطير وتنظيم هذا اليوم التكويني فريق إقليمي لإرساء مشروع ” مسار “، والذي استفاد بدوره من حلقات تكوين في وقت سابق.
تارودانت .
تارودانت نيوز.lycee m5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى