الأخبارمنوعات

سجائر با”لماريخوانا”..لعفو يامولانا


أفادت بعض المصادر الأأخباريةأن شركة فيليب موريس، اكبر منتج للسجائر في العالم، انها قد تنضم إلى  حركة تقنين “الماريخوانا” وذلك من خلال البدأ في انتاج سجائر “الماريخوانا”.

وسيتم تسويق هذه السجائر، التي تحمل اسم” مالربوبرو M،” في نقط البيع بولاية كولورادو وولاية واشنطن..

وصرح سيرافاين نورشيك، نائب رئيس قسم التسويق بالشركة، ان فكرة انتاج سجائر “الماريخوانا” راودت مسؤولي الشركة منذ مدة، ولم يتخذوا قرار انتاجها إلا بعد مبادرات تقنين  انتاجها و بيعها بولايتي كولورادو وواشنطن.

 نفس المصدر افاد من جهة اخرى أنهم شرعوا في الاتصال ببارونات المخدرات بالمكسيك والباراغواي، اكبر بلد منتج للماريخوانا في العالم حاليا، وذلك لبحث امكانية وضع شبكة للتوزيع في شمال وجنوب القارة الامريكية وذلك قصد عقلنة مسالك التموين..

وبما ان الحظر  في امريكا لا يطال حاليا سوى إشهار السجائر فإن شركة فيليب موريس خصصت مبلغا مهما يصل إلى 15.000.000.000 دولار امريكي كميزانية لإشهار سجائر ” Marlboro M”، وهي حاليا بصدد التفاوض مع أكبر الشبكات والمنتجين للبدء في بيع المنتوج للمستهلكين في بداية عام 2015.

 و قد يتم تسويق الدفعة الاولى من الانتاج، حسب ما كشف عنه  دات المصدر في يناير من السنة المقبلة، كما ان الشركة حجزت قسطا وافرا من زمن البث بغرض الاشهار خلال “Superbowl XLIX” (مباراة نهاية بطولة كرة القدم الامريكية، وهي الحدث الاكثر مشاهدة في الولايات المتحدة الامريكية).

وبما ان تقنين الماريخوانا، خلال سنة 2015، لن يهم سوى ولايتي كولورادو وواشنطن، فإن  جميع الفواصل الاشهارية ستحجب بكل الولايات الامريكية الاخرى عدا شعار قار عبارة عن  “M”، يرافقه دخان سجارة في الخلفية، طوال مدة الاشهار..

 

يشار إلى ان اسهم شركة فيليب موريس قفزت لتصل إلى 998.00 دولار خلال ساعات قليلة بعد نشر الاعلان للعموم.

تارودانت نيوز .متابعة.cigarettes

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى