اليوم الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 12:18 صباحًا

 

 

أضيف في : الجمعة 31 يناير 2014 - 9:35 صباحًا

 

أكادير..بين الروس و سوس وحفل لتوشيح القنصل الشرفي

أكادير..بين الروس و سوس وحفل لتوشيح القنصل الشرفي
قراءة بتاريخ 31 يناير, 2014

لبنة جديدة تنضاف الى العلافات المغربية الروسية. و هذه المرة من مدينة اكادير عاصمة سوس التي احتضنت مساء امس الخميس حفل توشيح السيد “عبد اللطيف عبيد” القنصل الشرفي لفيدرالية روسيا بوسام الصداقة الذي منحه له الرئيس فلاديمير بوتين رئيس فيدرالية روسيا وتكلف بسليمه السفير الروسي” فاليري فوروبييف”

الذي اوضح في كلمة بالمناسبة قراها بالعربية وأكد فيها سعادته الكبيرة بحضور هذا الحفل الفريد من نوعه وتحدث عن عمق وقدم العلاقات المغربية الروسية ..

السيد عبيد عبد اللطيف من جهته اعتبر هذا التوشيح من شأنه أن يساهم في إغناء العلاقات المغربية الروسية على عدة مستويات خاصة الفلاحية منها والسياحية ، إذ تعتبر السوق الروسية فضاء مفتوحا و بكرا يمكن للمملكة المغربية أن تستفيد من عائداته ، إذا ما تم إستثمار هذا التقارب والتعاون بشكل إيجابي .

و كما اكد على ان مدينة أكادير ومنطقة سوس على العموم قد تستفيد بدورها من هذا التعاون خاصة في المجال السياحي الذي يتطلب -يضيف عبيد -مجهودا كبيرا من طرف الفاعلين الإقتصاديين المحليين عبر تسويق المنتوج السياحي في السوق الروسية والتعريف أكثر بالمنتوج السياحي المحلي وكذا البحث عن خطوط جوية مباشرة تربط العاصمة الروسية موسكو بمدينة أكادير.

حضره حفل التوشيح كلوالي جهة سوس ماسة درعة عامل عمالة أكادير إدوتنان ومنتخبون وعدة فعاليات إعلامية وسياسية وإقتصادية وكذا مسؤولون من السفارة الروسية بالرباط ،إضافة إلى مجموعة من الأطرالمحلية التي سبق أن تابعت تحصيلها الدراسي والعلمي بالمعاهد والجامعات الروسية .
تارودانت نيوز. متابعة.