الأخبارمستجدات التعليم

وزارة التربية الوطنية.. .. المسار ساير


نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم الاثنين 3 فبراير 2014، تعليق العمل بالشق المتعلق بالمراقبة المستمرة وبعثها بمذكرة إلى النيابات الإقليمية لإرجاء العمل بهذا الشق إلى الدخول المدرسي المقبل.

وقال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار إن برنامج “مسار” نظام معلوماتي يتوخى إدماج تكنولوجيا الاتصال في المنظومة التربوية وإرساء مبدأ الحكامة في تدبير النظام المدرسي.

و اضاف في taalim taroudantحديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “مسار مشروع وطني متكامل يروم جعل المؤسسة التعليمية في قلب اهتمامات قطاع التعليم المدرسي وتعزيز دور الحكامة في النظام التربوي، عبر توفير قاعدة معطيات وطنية شاملة توفر إمكانية التتبع الفردي للمسار الدراسي للتلاميذ، ومواكبة مجهوداتهم وتحصيلهم الدراسي، ومسك نقط مراقبتهم المستمرة”.

وأكدت الوزارة، في بيان توضيحي، أن “مصالحها الخارجية تواصل عملها بشكل عادي في ما يتعلق بمكون التقويم والامتحانات بمنظومة مسار للتدبير المدرسي”، مبرزة أنها “قامت إلى حدود اليوم الاثنين بمسك 90 مليون و690 ألف نقطة”.

وعبرت الوزارة عن أسفها لـ”الترويج لمثل هذه الأخبار الزائفة التي قد تكون لها تداعيات سلبية على التحصيل الدراسي للتلميذات والتلاميذ، محذرة من “كل ما من شانه أن يشوش على المنظومة التربوية”.
تارودانت نيوز. متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى