مستجدات التعليم

عجز طلابه عن فهم روايات شكسير فأعطاهم أغنية «راب» كواجب منزلي!


image
وليام شكشبير
تارودانت نيوز
متابعة
وقع مدرّس أميركي في ورطة، بعدما قرّر إعطاء تلاميذه كلمات لإحدى أغنيات مغني الراب الأميركي ليل واين، واجباً منزلياً، بعد أن وجدوا صعوبة في فهم التشبيه في روايات الروائي البريطاني الراحل وليام شكسبير.
وذكرت وسائل إعلام أميركية أن مدرسة «تشارتر» في بوينتيون بيتش في ولاية فلوريدا، أوقفت مدرّساً في الصف الثامن عن العمل بعد ثلاثة أيام من إعطاء تلاميذه واجباً منزلياً لمعالجة الاستعارات والتشبيه الصريحة في كلمات أغنية «6 أقدام 7 أقدام» لمغني الراب ليل واين.
من جهتها، قالت والدة أحد تلاميذ المدرسة، فانيسا غوزمان، إن «هذا جنون… لا يجوز أن يعطوا هكذا واجبات للتلاميذ»، سائلة «من بعقله السليم يعطي الأطفال واجبات مماثلة؟ أشعر بعدم الراحة لمجرّد قراءة هذه» الأغنية.
وقال مدير المدرسة واين اوينز، في بيان، إن «هذا الدرس كان مكرّساً لتعليم التلاميذ طريقة تحديد العبارات المجازية»، موضحاً أن «المدرّس أعطاهم مواد لـ(الكاتب الأميركي الراحل) إدغار آلن بو، وشكسبير».
وأوضح أن «التلاميذ وجدوا صعوبة في فهم الصور البلاغية الأدبية مثل التَلاَعب بِالألفاظِ، والتشبيه، والاستعارة، فلجأ المدرّس إلى اللغة العامية لإفهامهم».
وأكّد أن «هذا الواجب لم يلبِّ معايير المدرسة، ولم تتم الموافقة عليه»، مشيراً إلى أن المدرّس يدرك أنه كان من غير اللائق إعطاء هذه الكلمات كواجب مدرسي.
يذكر أن أغاني «الراب» تتميّز باستخدام لغة الشوارع وخصوصاً البذيئة منها.

نيويورك – يو بي آي
الأربعاء ٥ فبراير ٢٠١٤

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى