الأخبارفن

أكادير.. مهرجان “أگافريكا” في يوليوز القادم


توصلت”تارودانت نيوز”ببلاغ تعلن فيه مؤسسة “أكادير ثقافات” أنها تعتزم تنظيم تظاهرة فنية كبيرة تعنى بالفرجات الإفريقية تحت اسم مهرجان “أكافريكا”، وذلك أيام 11، 12، 13 يوليوز القادم، بمشاركة عدد من الفرق الفنية الشعبية من مجموعة من الدول الإفريقية ومن بينها المغرب، وكذا فنانين أفارقة من ذوي الصيت العالمي..
وبهذا الصدد تعلن مؤسسة “أكادير ثقافات” أن الاتصالات جارية مع عدد من الفرق الفنية الإفريقية والمغربية التي أبدت استعدادها للمشاركة في الدورة الأولى لمهرجان أكافريكا، وكذا ثلة من الفنانين الأفارقة المقيمين ببعض دول أوروبا، وستغلق لجنة البرمجة التابعة للإدارة الفنية للمهرجان أشغالها وتحسم اختياراتها في بداية شهر مارس القبل.
ويشمل مهرجان “أكافريكا”، الذي يعنى أساسا بالموسيقى والإيقاعات الإفريقية، عروضا وفرجات في الفنون الشعبية الموسيقية الإفريقية التي سيحتضنها فضاء مسرح الهواء الطلق بأكادير، وندوات فكرية بمشاركة شخصيات مغربية وإفريقية ودولية من عالم الثقافة والفكر والسياسة والديبلوماسية والاقتصاد والمجتمع.. كما ستقام معارض في الفنون التشكيلية والفوتوغرافيا ومنتوجات الصناعات التقليدية والفنون الإفريقية..
عن مؤسسة”اكادير ثقافات.
تارودانت نيوز.agadir

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى