الصحة

دراسة: علاج جديد لالام التهاب المفاصل


image
تارودانت نيوز

اكتشف العلماء علاجا جديدا مصنوعا من خلاصة ثمرة، وردة الزعرور rose-hip يمكن ان يحد من معاناة المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام بنسبة مذهلة بلغت 90 بالمائة.

وتشير التجارب على الانسان الى ان مكملاً غذائيا يعرف باسم GOPO – – يمكن أن يوفر طوق نجاة لحوالي ستة ملايين بريطاني يعانون من آلام المفاصل المزعج. ويتوفر هذا العلاج حاليا في المملكة المتحدة للمرة الأولى – ويكلف 15 بنسا فقط ، وفقا لصحيفة ديلي اكسبرس. هذا وقال العلماء أنهم تأكدوا من أن العلاج بالاعشاب يمتلك خصائص خاصة يمكن أن تخفف من ألم المفاصل خصوصا في منطقة اليدين.

ووجد الباحثون الدانماركيون انخفاضا في الأوجاع المزعجة عند تسعة من أصل 10 من الثلاثين شخصا الذين شاركوا في التجارب السريرية. ويمكن ان تسبب الاعراض المزعجة تصلب في إصابع الإبهام والمفاصل – ويؤدي الى هشاشة العظام – ويمكن أن يجعل مهاما بسيطة مثل فتح الدرج، وعقد رباط الحذاء، وفتح عبوة الماء عملا اقرب الى المستحيل . واظهرت نتائج التحقيقات التي أجريت في جامعة كوبنهاجن أن المستخلص الطبيعي يمكن أن يوفر اقرب ما يمكن للعلاج .

فقد وفرت الحبوب راحة على مدار الساعة، وتراجع استعمال المسكنات التقليدية الى الثلث. روز-هيب ، والمعروف أيضا باسم وردة الزعرور، هي ثمرة نبات الورد وتستخدم عادة في صنع المربى، والهلام، والشراب، والحساء، والنبيذ، و المارملاد. وتحتوي على مستويات عالية من فيتامين C و الليكوبين، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول .

اكتشف عنصر GOPO منذ أكثر من 20 عاما في الدنمارك. ويتم استخراج المركب باستخدام براءة اختراع خاصة بعد تجفيف ثمرة روز-هيب. نشرت الدراسة في مجلة أمراض الروماتيزم وأمراض المناعة الذاتية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى