أخبار جهويةالأخبار

أكادير تحتضن المؤتمر الدولي الرابع حول السياحة المستدامة


تحت شعار “قيادة وتتبع الاستدامة في السياحة”. احتضنت مدينة أكادير، يوم 24 فبراير الجاري، أشغال المؤتمر الدولي الرابع حول السياحة المستدامة، الذي نظمته وزارة السياحة بتعاون مع “الشراكة العالمية للسياحة المستدامة” تحت شعار “قيادة وتتبع الاستدامة في السياحة”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن “الهدف من هذا الموضوع هو خلق دينامية تدريجية من الأنشطة التي تهم السياحة المستدامة ينخرط فيها صناع القرار و الباحثون في مجال الوجهات السياحية”.

اللقاء الذي اسثطاع ان يخلق فضاء للتلاقي والتبادل بين الشركاء والخبراء والمهنيين العموميين والخواص وكذا من المجتمع المدني، “للبحث وتبادل التجارب التطبيقية وخلق أنشطة وبرامج للسياحة المستدامة على المستوى العالمي”.

كما كان ايضا مناسبة عرض خلالها الشركاء تجاربهم و تقاسموا فيها المبادرات والمستجدات المرتبطة بالسياحة المستدامة، فضلا عن تسليط الضوء على ما تم إنجازه على المستوى المحلي في مجال المحافظة على البيئة الطبيعية وضمان استدامة الوجهات السياحية.

كما شكلت هذه الندوة فرصة لخلق شبكات بين الشركاء وصناع القرار والهيئات الممولة وأرضية لتبادل الرؤى والأفكار حول المشاريع المرتبطة بالسياحة المستدامة.
تارودانت نيوز.
مكتب تارودانت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى