إليك سيدتيالأخبار

نصائح لكي سيدتي من أجل أسنان ناصعة


لفمّ ليس لتناول الطعام فقط، بل يعبّر أيضًا عن المظهر الخارجي والنظافة، فليس هناك ما هو أسوأ من أسنان صفراء أو مبقعة من التبغ والنبيذ والمشروبات الغازية.

خلاصة القول، أي شيء لونه داكن يسبّب بقعًا على أسنانك، لذلك من الضروري تنظيفها بعد تناول الطعام أو الشراب من خلال أكل تفاحة أو جزرة أو قطعة من الكرفس في حال تعذّر وجود فرشاة أسنان.

 

الغرغرة بواسطة خلّ التفاح يمكن أن تساعد في الحفاظ على نظافة الأسنان وتبييضها وإزالة البقع وقتل البكتيريا في الفم واللثة. استخدمي القليل من الخلّ عند الصباح ثمّ اتبعيه بفرشاة الأسنان كالمعتاد.

 

إصنع مزيجًا لتنظيف أسنانك من خلال سحق قطعة فراولة في وعاء صغير وخلطها مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز. ضع هذا المزيج على الأسنان واتركه لمدة 5 دقائق. ثم نظفه بالماء واستخدم فرشاة مع معجون الأسنان على الفور.

يمكنك أيضًا قطع الفريز إلى قسمين واستخدامها لفرك أسنانك، ثم تنظيفها بالفرشاة مع صودا الخبز ثم استخدام معجون الأسنان العادي.

 

لا ينبغي ترك الحامض والسكر الطبيعي من الفاكهة على الأسنان لفترة طويلة جدًا. يجب استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر، وإلا فإنها تضعف المينا.

 

أحد الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة هو تراكم البكتيريا على اللسان، لذلك فإن تنظيف اللسان بالفرشاة المخصّصة يوميًا سيساعد في القضاء عليها.

 

يعمل عصير الليمون في الطريقة نفسها كما الفراولة، لا سيما أن الحمض يحارب البقع على الأسنان الصفراء لجعلها أكثر بياضًا. هذا المزيج هو أقل قسوة من مجموعات التبييض الموجودة في الصيدليات، إلا أنها ليست لذوي الأسنان الحسّاسة، وذلك بسبب ارتفاع مستوى الحموضة الذي يمكن أن يسبّب تهيّجًا في الفم.

 

يتكوّن هذا المزيج من ثلاثة أجزاء من عصير الليمون الطازج وقليل من الملح. ضعيه على الأسنان لدقيقة واحدة، أو يمكنك أيضًا إضافته إلى معجون الأسنان والفرشاة الخاصة بك كالمعتاد.

إذا تمكّنت من تنظيف الرواسب وبقايا الطعام في أسنانك بواسطة الخيط، بالتأكيد ستبدو الأسنان أكثر نظافة وبياضًا.

تارودانت نيوز

مكتب البيضاء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى