أخبار دوليةالأخبار

برج إرتفاعه كيلمتر سيرى النور بمدينة جدة


لفتت صحيفة دايلي ميل البريطانية إلى أن الجهد الأكبر يتركز حاليًا على معرفة الطريقة التي يمكن من خلالها بناء الناطحة العملاقة، باختبار طرق تعني بضخ الخرسانة السائلة، التي ستكون بحاجة إلى الصعود إلى أعلى مسافة لن تقل عن نصف ميل.

 

وذكرت الصحيفة أن تلك الناطحة، التي تعرف باسم “برج المملكة”، وستشيّد في جدة، سيصل ارتفاعها إلى 3280 قدم، غير أن هناك بعض التحديات التي يجب التغلب عليها، لكي يتمكن المهندسون المطورون من إتمام البناء، بما في ذلك الطريقة الخاصة ببناء مصاعد مرتفعة والعمل على خفض وزنها الإجمالي.

 

وقال مطورو البرج إن شركة خدمات تكنولوجيا البناء المتطورة (ACTS) بدأت اختبار المواد اللازمة لعملية البناء، وهي نحو نصف مليون متر مكعب من الخرسانة، وحوالى 80 ألف طن من الحديد.

و ينتظر أن يتم تشييد البرج بجوار ساحل البحر الأحمر، وسيضم 200 طبقة. سيتم تخصيص 160 منها للسكن. وأشارت التقديرات إلى أن بناء الناطحة سيكلف 1.23 مليار دولار، وسيزيد في الطول على برج خليفة في إمارة دبي بـ 173 مترًا.

ولفتت دايلي ميل إلى أن شركة ACTS ستقوم بنشر معدات خاصة لتقويم الخصائص الجيولوجية للخرسانة، لضمان ضخها إلى ارتفاعات عالية للغاية.

 

وأشار موقع غيزمودو إلى أن أساس البرج سيصل إلى عمق يقدر بـ 200 متر، وسيتحمل المياه المالحة التي قد تصله من البحر الأحمر، ما يعني أن اختبار المواد والخامات يجب أن يكون أول التحضيرات الخاصة بعملية البناء.

 

تارودانت نيوز

مكتب البيضاء

c89a811b24992089e30568f63ea2b75e

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى