الأخبارنقابات

– الاتحاد المغربي للشغل- اللجنة الوطنية للمتصرفين تنتخب مكتبها الوطني-


نظمت اللجنة الوطنية للمتصرفين-إ.م.ش ملتقاها الوطني الثامن للمتصرفين يوم السبت 8 مارس 2014 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، وذلك تحت شعار : ” المتصرفون والمتصرفات : نضالات مستمرة … لأجل الكرامة وتحقيق المطالب المادية والمهنية “.
وقد عرف هذا الملتقى نجاحا كبيرا سواء على مستوى المشاركة النوعية والمكثفة للمتصرفات والمتصرفين أو على مستوى التوصيات والمقررات الذي تمخضت عنه بعد نقاش ديمقراطي بين المشاركين (ات)، كما تميز بالكلمة القوية للأخ الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل التي استعرض خلالها المواقف الصائبة والثابتة للاتحاد المغربي للشغل اتجاه مختلف قضايا الطبقة العاملة ومنها قضية الحيف الذي يطال هيئة المتصرفين على مستوى العدالة الأجرية والوظيفية. كون هذه الفئة تشكل مكونا رئيسيا لجسم الوظيفة العمومية ورافعة لأي إصلاح إداري حقيقي.
وبعد تدارسه لمختلف قضايا وشؤون المتصرفين والمتصرفات، ووقوفه على تردي أوضاعهم المهنية والاجتماعية وما يستوجبه من نضالات، انتخب الملتقى الوطني الثامن لجنة التنسيق الوطنية مكونة من 50 عضوا انتخبت بدورها كتابة دائمة جاءت تشكيلتها كالتالي:
– المنسق الوطني : أنس لحلو
– النائب الأول للمنسق الوطني : محمد نجيب فضي
– النائب الثاني للمنسق الوطني : سعيد بلفقيه
– أمين المال : محمد باقشا
– نائب أمين المال: محمد شقران
– المقرر : عبد النبي سفير
– نائب المقرر : عصام خربوش
– مستشارون مكلفون بمهام : حكيمة أزعري، محمد شهيد، أحمد صالي،عبد الحفيظ اشكيري، الطيب الكبير، محمد العزاوي، عبد اللطيف الفرميلي، عبد الرحيم بندغة.

تارودانت نيوز
أنس لحلو
المنسق الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى