الأخبار

دورة تكوينية في الدبلوماسية الموازية بالداخلة “دورة المناضل الوحدوي المرحوم لحسن موثق”


تنظم جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة وادي الذهب الكويرة دورة المناضل الوحدوي المرحوم لحسن موثق، وهي الدورة الثالثة من أصل 5 دورات تكوينية لتأهيل قيادات شبابية في الدبلوماسية الموازية للدفاع عن الوحدة الترابية، وذلك يوم السبت 15 مارس 2014 بدار الشباب ام التونسي الداخلة.
ويأتي تنظيم هذه الدورة بعد عقد الدورة الأولى والثانية، استفاد منها 40 شابا وشابة من المنتمين للأحزاب السياسية والجمعيات المدنية من الأقاليم الجنوبية. وتستهدف محاور هذه الدورة تعميق معارف المتكونين حول قضية الصحراء من وجهة نظر علم السياسة والعلاقات الدولية وتقوية مهاراتهم حول أسس تدبير النزاعات.
وسيشرف على تأطير هذه الدورة كل من السادة:
 الدكتور عبد الرحيم منار السليمي حول موضوع: “قضية الصحراء وتحديات الورقة الحقوقية نقط القوة والضعف في الموقف التفاوضي المغربي” .
 الصحفية لمياء بحر الدين جريدة “صحيفة الناس” في تأطير ورشة “كيفية توظيف الأجناس الصحفية للدفاع عن الوحدة الترابية”.
 مدير البرنامج العلمي الأستاذ عبد الفتاح الفاتحي في تنشيط ورشة تقنيات التعبير والتواصل -فن الإقناع-.
وتجدر الإشارة أن هذا البرنامج الذي ينفد تحت الرئاسة الشرفية للسيد والي جهة وادي الذهب الكويرة وبتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون و وكالة التنمية الاجتماعية بجهة وادي الذهب الكويرة يأتي تماشيا مع الحاجة إلى ناشطين في مجال الدبلوماسية الموازية ممن تتوفر لديهم مهارات أكاديمية وعلمية تؤهلهم للدفاع عن قضية الصحراء والسياسة الخارجية في المحافل الدولية، ولا سيما المنتديات الشبابية الدولية.
المدير العلمي للبرنامج التكويني: الدكتور عبد الفتاح الفاتحي.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى