أخبار محليةالأخبار

ورش بيئي بثانوية الشابي التأهيلية بنيابة تارودانت


استضافت الثانوية يوما الجمعة والسبت 07 و 08 مارس 2014 أعضاء جمعية أمودو – أوراش بلا حدود – من تارودانت، مرفقين بمجموعة من التلميذات والتلاميذ الفرنسيين  ، والمنخرطين بدورهم في تنمية مجالات البيئة وكذا مجلس الشباب للبرنامج التشاوري المجالي بتارودانت.
وفي هذا السياق، برمجت الجمعية انجاز عدة أوراش بيئية وفنية همت تأهيل المجالات الخضراء وتزيين فضاأت الثانوية، وكان ذلك على الشكل التالي :
1  تأهيل رقعة ترابية جرداء وتحويلها الى فضاء أخضر ، مع تزيينها بلوحة فنية جدارية تناولت موضوع البيئة.
2    تأهيل مستنبت الثانوية، من خلال إعداد التربة والغرس والتزويد بلوازم نظام السقي بالتنقيط.
3   تأهيل البركة التربوية المائية من خلال تجهيزها بغلاف بلاستيكي يحمي الماء من التسرب، وبغلاف آخر فوقي يحميها من التبخر ، مع تزيينها بالنباتات المائية.
4    اقتناء مجموعة من المزهريات الكبرى وتزيينها بلوحات ورسوم فنية متنوعة ، وغرس مجموعة من الورود ونباتات بها .
وبالإضافة الى الإنخراط الجدي لأعضاء الجمعية المذكورة رفقة المشاركين المغاربة والفرنسيين في تفعيل أشغال الورشات، نسجل كذلك مساهمة بعض الأساتذة والتلاميذ والتلميذات من الثانوية .
واختتمت الأنشطة زوال يوم السبت 08 مارس 2014 بتقديم السيد مدير الثانوية أحر التشكرات لجميع المساهمين والمشاركين في هذه التظاهرة البيئية، مع توزيع الشواهد التقديرية على أعضاء جمعية أمودو – اوراش بلاحدود –وأعضاء مجلس شباب البرنامج التشاوري  المجالي بتارودانت، وأطر تلاميذ وتلميذات الثانوية الفرنسية.


عبد الجليل بتريش
من تارودانت

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى