أخبار محليةالأخبار

تارودانت: اختتام الدورة الثانية لموسم المدارس العتيقة بتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين


اختتمت صباح هذا اليوم اليوم الثلاثاء26مارس2014 بتارودانت الدورة الثانية للموسم السنوي للمدارس العتيقة المنظمة هذه السنة حول موضوع “الإمامة العظمى”أو إمارة المؤمنين، بعدما سبق للمؤسسة ،تنظيم الدورة الأولى حول “الإمام مالك”.
حضر حفل الاختتام عامل اقليم تارودانت و أعضاء مؤسسة سوس للمدارس العتيقة والعديد من الشخصيات العلمية و السياسية و فعاليات المجتمع المدني اظافة الى حضور ممثلي الصحافة.
الدورة الثانية لهذا الموسم تميزت بنجاح كل الندوات التي عقدت طيلة سبعة أيام و المتمحورة حول موضوع “الإمامة العظمى” نظرا لرمزيته الدينية و السياسية ، ونظرا كذالك لأهمية طرحه في هذا الظرف بالذات ، الذي تعيش فيه العديد من الأقطار العربية و الإسلامية تحولات عميقة و عنيفة أحيانا اتخذ في بعضها التطاحن المذهبي و الديني مدى غير حميد.وقد عرفت هذه الدورة مشاركة 500طالب من مختلف المدارس العتيقة،وكذا مشاركة 50رئيس مجلس علمي وفقيه من مختلف مناطق المغرب ، من الرباط و الدار البيضاء و أزيلال و الصويرة و أكادير و أيت ملول ووجدة وورزازات وكلميم و طانطان و العيون ومن العديد من المدن المغربية الأخرى.
هذا و قد أسدل الستار على هذه الدورة بتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين في مسابقات العديد من الأجناس الفقهية و الشرعية و الأدبية التي نظمت طيلة أيام الدورة لفائدة طلبة المدارس العتيقة.

تارودانت نيوز
أحمد الحدري

image

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق