الأخبارالرياضة

بايرن ميونيخ يحسم لقب الدوري الالماني في زمن قياسي


ضمن بايرن ميونيخ التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم قبل سبع جولات على نهاية المسابقة في رقم قياسي جديد بعد فوزه 3-1 على مضيفه هيرتا برلين يوم الثلاثاء.

وجاءت أهداف بايرن عبر توني كروس وماريو غوتسه وفرانك ريبري ليحقق الفريق انتصاره العاشر على التوالي خارج أرضه في الدوري هذا الموسم وهو رقم قياسي آخر.

وحقق بايرن بطل اوروبا الفوز للمرة 19 على التوالي في الدوري ليعزز سجله الخالي من الهزيمة في المسابقة المحلية الى 52 مباراة متتالية.

وهذا اللقب الـ 23 لبايرن في دوري الدرجة الأولى الالماني منذ بداية المسابقة بشكلها الجديد عام 1963.

وقال الاسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن للصحفيين “أنا راض بما فعلناه. لا يهم توقيت حسم اللقب. اهنئ كل من في النادي.”

وأضاف مدرب برشلونة السابق الذي يقضي موسمه الأول مع النادي البافاري “الان سنذهب للاحتفال. سنستمتع بوقت الفراغ الذي نمتلكه الان.”

وأضاف غوارديولا – الذي أحرز 14 من 19 لقبا خلال اربع سنوات مع برشلونة – لقب دوري الدرجة الأولى الالماني الى كأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للأندية اللتين نالهما بايرن في وقت سابق من الموسم.

ويتقدم بايرن بفارق لا يمكن تعويضه يبلغ 25 نقطة على بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني ووصيف بطل الموسم الماضي مع تبقي 21 نقطة فقط متاحة في أول موسم للمدرب الاسباني في المانيا.

وقال ماتياس زامر مدير بايرن الرياضي للصحفيين مع احتفال غوارديولا مع لاعبيه في أرض الملعب “في البداية كل الاشادة للمدرب والفريق.”

وأضاف: “بعد نجاح الموسم الماضي واصلنا التركيز ونجحنا في الفوز بالدوري بسرعة أكبر من العام الماضي. هناك تركيز وزخم في الوقت الحالي وهو أمر غير معتاد.”

وضمن الذين غابوا عن احتفال بايرن باللقب اولي هونيس لاعب الفريق البافاري ومدربه ورئيسه السابق والذي ادين بالتهرب الضريبي وحكم عليه بالسجن في وقت سابق هذا الشهر.

 

تارودانت نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى