الأخبار

الخلفي : الحكومة تعتبر مظاهرات الأحد القادم “سياسية”


تعقيبا على الدعوة التي وجهتها المركزيات النقابية الثلات لمسيرةالدار البيضاء بعد غد الأحد ، قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي، إن هذه الأخيرة اي الحكومة تعتبر هذه المسيرة “ذات طبيعة سياسية”.
وأضاف أنه قد سبق لهذه النقابات أن وجهت مذكرة مطلبية “تعاطت معها الحكومة بوضوح ومسؤولية”.
وبعدما أكد أن “المغرب قطع أشواطا معتبرة في مجال الحريات النقابية”، أبرز الوزير أن الحكومة عملت على بلورة أجوبة مدققة حول مجموع هذه المطالب “والتي هي مطالب كثيرة وعدد منها لا يبدو واقعيا”.
وذكر بكون الحكومة قامت بتوجيه رسالة دعوة للحوار مع النقابات حول القضايا والمطالب المطروحة خاصة بعد أن أنهت القطاعات الحكومية إعداد أجوبتها حول هذه القضايا، مشددا على أن الحكومة تعتبر أن الحوار الاجتماعي “آلية سياسية للنهوض بالتحديات الاجتماعية الموجودة في المغرب”.
وكانت ثلاث مركزيات نقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل) قد دعت إلى تنظيم مسيرة عمالية يوم سادس أبريل المقبل بالدار البيضاء “احتجاجا على تدهور الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للطبقة العاملة وعموم الأجراء، ودفاعا عن مصالحهم المادية والاجتماعية والمدنية.
السلطات الأمنية للدار البيضاء، عليها مواجهة حدثين هامين يوم الأحد القادم، المظاهرات التي دعت إليها المركزيات النقابية، ولقاء الديربي بين الرجاء والوداد البيضاويين.
وكالات.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى