الأخبارالصحة

وزارة الصحة تنفي وجود فيروس “ايبولا” بالمغرب


أكدت وزارة الصحة في بلاغ توصلت به وسائل الاعلام أن ما تم نشره بإحدى وسائل الإعلام حول ظهور فيروس “ايبولا” بالمغرب مجرد افتراء، مشيرة أنه وبعد إجراء كافة التحريات والاتصالات، فإن الوزارة تؤكد للرأي العام الوطني أن هذا الخبر كاذب، حيث لم تسجل أية حالة إصابة بحمى فيروس إيبولا في المغرب؛ كما أخبرت الرأي العام في بلاغ سابق عن استعداداتها الإستباقية والإجراءات الاحترازية المتخذة في نقط العبور، خاصة مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وكذا في كافة مصالح الوقاية والعلاج. ومن ثمة فإن نشر هذه الأخبار المغلوطة من شأنه إثارة البلبلة والهلع في وسط المواطنين ولا تخدم بأي شكل من الأشكال حماية الصحة العامة بما فيها إخبار المواطنين حول المخاطر وطرق الوقاية منها .
وفي إطار تتبع الحالة الوبائية، فإن المسؤولين بوزارة الصحة في اتصال دائم مع نظرائهم بدولة غينيا وكذا بالمسؤولين في المنظمة العالمية للصحة.
هذا وستعمل وزارة الصحة على إطلاع الرأي العام الوطني بكل شفافية وفي حينه ، عن أية إصابة، لا قدر الله ، بهذا المرض الذي لم يسبق قط تسجيله أو انتشاره بالمغرب.
وللإشارة، فإن وزارة الصحة تقوم باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، في احترام تام لكرامة الإنسان ولحقه في الصحة كأحد الحقوق الأساسية للإنسان.
وزارة الصحة.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى