اليوم الخميس 23 يناير 2020 - 5:31 صباحًا

 

 

أضيف في : الخميس 10 أبريل 2014 - 5:22 مساءً

 

الداخلية الإيطالية تعلن إنقاذ أربعة آلاف مهاجر خلال 48 ساعة أبحروا من شمال أفريقيا إلى السواحل الأوروبية

الداخلية الإيطالية تعلن إنقاذ أربعة آلاف مهاجر خلال 48 ساعة أبحروا من شمال أفريقيا إلى السواحل الأوروبية
قراءة بتاريخ 10 أبريل, 2014

جانب من عمليات انقاذ مهاجرين بالقرب من جزيرة صقلية الإيطالية

الخميس 10أبريل2014
أفادت جريدة الشرق الأوسط أن وزارة الداخلية الإيطالية قالت أمس الأربعاء إن «البلاد أنقذت أربعة آلاف مهاجر كانوا يحاولون الوصول إلى السواحل الأوروبية على قوارب خلال الـ48 ساعة الماضية».
ونتيجة تحسن الأحوال الجوية، والاضطرابات في ليبيا التي تعاني الفوضى وانتشار الميليشيات بعد ثلاث سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي، زادت أعداد المهاجرين الذين يقومون بالرحلة البحرية المحفوفة بالمخاطر من شمال أفريقيا في محاولة للوصول إلى أوروبا.
وقال وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو لإذاعة «راي الحكومية»: «حالة الطوارئ تزداد سوءا ولا يتوقف وصول القوارب.. هذه قضية خطيرة ويتعين على أوروبا أن تتحمل مسؤوليتها على الفور، لأنها ليست حدود المتوسط لكنها حدود أوروبية».
وحثت روما الاتحاد الأوروبي مرارا على القيام بدور أكبر في حراسة البحار، إذ إن ثلثي المهاجرين الذين يصلون إلى إيطاليا يسافرون إلى دول أخرى في المنطقة. وقال وزير الداخلية إن «15 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا عن طريق البحر منذ بداية عام 2014». وقال ألفانو أمس الأربعاء إن «سفينتين تجاريتين تساعدان 661 شخصا بعد تنبيه القوات الإيطالية، وإن مهاجرا واحدا على الأقل لقي حتفه خلال الرحلة».

تارودانت نيوز