الأخبار

وداعا عبد العزيز الشامخ مبدع أغنية “بوغابة”


انتقل الى عفو الله ورحمته الفنان الأمازيغي عبد العزيز الشامخ صاحب أغنية” بوغابة ” التي شكلت أجمل و أقوى مساندة لساكنة العالم القروي بالمناطق الجنوبية في صراعها المرير مع إدارة المياه و الغابات التي تحاول مصادرة أراضي السكان بكل الوسائل .
وكان الفنان المرحوم عبد العزيز الشامخ قد تعرض زوال أمس الجمعةلازمة قلبية مما أدى إلى دخوله في غيبوبة ، وتم نقله الى العناية المركزة وقد تم الإعلان عن وفاته عبر وكالة المغرب العربي للأنباء٫ وبعد تدخل الأطباء واستعمال الاليات الحديثة ثم إنقاذه وبقيت حالته جد حرجة٫ قبل ان يرحل إلى دار البقاء في نفس اليوم بعد معانات مع المرض عن عمر يناهز 63سنة.
المرحوم عبد العزيز الشامخ يعتبر من مؤسسي مجموعة إزنزارن الغنائية التي تعتبر الوجه المقابل لمجموعة ناس الغيوان كما يلقب الفقيد بأيقونة الأغنية الأمازيغية العصرية إذ ساهم إلى جانب جيل من الرواد على مدى ما يزيد من نصف قرن من الزمن في النهوض بالغناء الامازيغي من خلال الاعتماد على المزاوجة بين كلمات الشعر الأمازيغي الأصيل والآلات الموسيقية العصرية.
وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم “تارودانت نيوز” بأحر التعازي و المواسات القلبية للسيدة زينة همو زوجة المرحوم وإلى كافة أسرته الصغيرة والكبيرة ، راجين من الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ، إنا لله وإنا إليه راجعون.

تارودانت نيوز
مكتب تارودانت

image

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى