الأخبار

إطلاق المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية يوم 23 أبريل


الأربعاء, 16 أبريل, 2014

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء أن وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش،اتفق والمفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة والتنمية القروية السيد داسيان سيولوس، يوم الأربعاء، على إطلاق المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية، يوم 23 أبريل الجاري.
وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري أن السيدين أخنوش وسيولوس اتفقا، خلال اتصال هاتفي، على عقد اللقاء الأول بمناسبة الزيارة التي سيقوم بها المدير العام للفلاحة والتنمية القروية بالاتحاد الأوروبي إلى المغرب.
وأكد المسؤولان على ضرورة التسريع بعقد هذه المفاوضات بهدف تدارس الحلول الكفيلة بإعادة التوازن للمبادلات بين المغرب والاتحاد الأوروبي كما تم التفاوض بشأنه في الاتفاق الفلاحي الذي يربط بينهما.
وذكر السيد أخنوش، بهذه المناسبة، بالتزامات الاتحاد الأوروبي تجاه المغرب في إطار الاتفاقات الثنائية وركز على الانعكاسات المترتبة عن الإصلاحات التي قام بها الاتحاد الأوروبي والتي “تضع التعاون الفلاحي بين الشريكين في سياق غير ملائم بما فيه الكفاية”.
ويأتي هذا الاتصال الهاتفي إثر تبني الاتحاد الأوروبي تصرفات تفويضية تدخل في إطار إصلاح السياسة الفلاحية الأوروبية وتمس بشروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية.

تارودانت نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى