أخبار دوليةالأخبار

وزير الدّاخلية الجزائري :نسبة المشاركة في الإنتخابات بلغت 9.15 بالمائة عند العاشرة صباحا


أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية الجزاري، الطيب بلعيز، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجارية اليوم الخميس 71 إبريل/نيسان 2014 بلغت على المستوى الوطني إلى غاية الساعة العاشرة صباحا، 9.15 بالمائة.
و في ذات السياق و عند الساعة 12 و 13د كشفت لجنة متابعة العملية الانتخابية بمديرية حملة بوتفليقة عن نسب أولية للمشاركة في حدود الساعة العاشرة صباحا و يتحدث مصدر داخل الخلية عن 2.2 % نسبة التصويت في برج الكيفان و 6.86% في برج البحري و 6.96 % في الرغاية و 6.11 % في معالمة و 11.11 % في سحاولة و 5.76 % في سيد امحمد.
و عند الساعة 12 و 09 دقائق سجّلت لجنة متابعة الانتخابات لتنسيقية الأحزاب و الشخصيات المقاطعة للرئسيات تسجّل إقبالا ضعيفا للمنتخبين على صناديق الإقتراع بالأخص في الولايات الشمالية و يكشف مصدر داخل التنسيقية أن لقاء صحفيا ستنظمه اللجنة للإعلان عن النتائج الأولية لنسب التصويت الخاصىة بالفترة الصباحية.
و كانت أعلى نسبة تصويت في العاصمة تسجلها بلدية ” خرايسية ” مثلما يكشف مصدر من خلية المتابعة لمديرية حملة الرئيس المترشح لـصحيفة ” الحدث الجزائري “.
و قد أصيب أكثر من 80 شخص من بينهم 51 دركي، في مواجهات عنيفة لا تزال تشهدها قرية رافور التابعة لأمشدالة، بعد إقدام العشرات من الشباب على قطع الطريق الوطني رقم 15 في العديد من النقاط والرابط بين البويرة وبجاية، ويخضع حاليا 51 دركي للعلاج بمستشفى أمشدالة، بينما تحوم حاليا ثلاثة مروحيات تابعة للدرك الوطني فوق مدينة امشدالة. كما استعانت قوات مكافحة الشغب بالقنابل المسيلة للدموع.
و كانت مراكز الإقتراع في الجزائر قد فتحت أبوابها أمام الناخبين اليوم ،و التي يسارك فيها ستة متنافسين أبرزهم الرئيس الحالي عبد العظيم بوتفليقة الذي يترشّح من أجل الولاية الرابعة على التوالي .
وقد أدلى بوتفليقه بصوته في أحد مراكز الاقتراع باحدى مدارس العاصمة الجزائرية على كرسي متحرك..
وكالات.
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى