أخبار دوليةالأخبارفن

عودة باب الحارة بوفاة أربعة فنانين


السبت 19 أبريل 2014

أربع نجوم سوريين خطفهم الموت وسيغيبون هذا العام عن الجزء السادس من المسلسل المرتقب “باب الحارة”.
الفنان “سليم كلاس″ و”صبحي الرفاعي” و”حسن دكاك” وأخيراً “عبد الرحمن آل رشي” حيث تألقوا جميعاً في المواسم الماضية من هذا المسلسل وسيغيبون رغم عنا في هذا الموسم ..
بعد مرور 5 أعوام على الجزء الخامس من المسلسل، يأتي هذا الجزء بأحداث مشوقة ويقدم لنا قصة سورية أصيلة رغم وفاة العديد من الممثلين واستبدال البعض منهم، ويقول المخرج “عزام فوق العادة ” إن المسلسل سيقدم قصة جديدة وهي قصة سوريا ما بعد الاستقلال، ولكن لا نعرف كيف سيُعالج المخرج موت هؤلاء النجوم.
فقد رحل الفنان “سليم كلاس″ عن عمر يناهز 77 عاماً بعد أن قدم العديد من الأدوار والمسلسلات الرائعة، واشتهر في “باب الحارة” من البداية بشخصية “أبو خاطر” حِرفي النحاس، ووالد “زهرة” البكماء”، فهل سيتم استبداله أم سيتم التعديل على السيناريو لإخراجه منه؟
أيضاً سنشتاق إلى الممثل القدير “صبحي الرفاعي” والذي جسد شخصية “أبو مرعي” في المسلسل، فقد توفي عام 2012 في دمشق نتيجة أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز الـ67 عاماً، وفي الغالب سيتم الاستغناء عن دوره في هذا المسلسل دون بديل.
أما الممثل القدير “حسن دكاك” فقد توفي عام 2011 إثر أزمة قلبية عن عمر الـ55 عاماً، وكان يؤدي شخصية فران الحارة “أبو بشير” الرجل الطيب والشهم في المسلسل، ومن المرجح ألا يوجد بديل للشخصية وأن المخرج والمؤلفين اتفقا على أن يموت “أبو بشير” برصاص الجيش الفرنسي.
وأخيراً توفي الفنان السوري “عبد الرحمن آل رشي” هذا الشهر بعد رحلة 50 عاماً في عالم الفن، كان فيها ركناً مهما في الدراما والسينما والمسرح وقدم عشرات الأعمال التلفزيونية والسينمائية، ورحل عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد تدهور حالته الصحية إثر معاناته من مشاكل بالجهاز التنفسي، كان الفنان “عبد الرحمن آل رشي” مشهور بشخصيته القوية “أبو صالح” والتي غابت بسبب موتها درامياً في الأجزاء الأخيرة من المسلسل.

تارودانت نيوز
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى