أخبار دولية

السعودية«العشرة الكبار» يتنافسون على 4 مقاعد في النهائيات:


الأحد 20 أبريل 2014
تعلن الثلاثاء القادم نتائج قرعة المرحلة الختامية من تصفيات المجموعة الثالثة من بطولة عكاظ الرابعة للبلاي ستيشن حيث انحصرت المنافسة بين 10 لاعبين بعد خروج مئات المشاركين في المراحل السابقة من التصفيات، حيث تأهل لهذه المرحلة الحاسمة كل من عبدالمجيد نور قشقري 11 سنة «يوفنتوس» ، عبد الله هارون إدريس 16 سنة «ريال مدريد» ، محمد سمير فقيه 20 سنة «ريال مدريد» ، فارس فواز شامي 19 سنة «برشلونة» ، محمود حامد الذويبي 34 سنة «ريال مدريد» ، محمد عبد الرحمن الحربي 16 سنة «دورتموند» ، عبد الرحمن أسامة باوزير 14 سنة «ريال مدريد» ، صالح إبراهيم رباط 21 سنة «ريال مدريد» ، ماجد هوز الفواز 33 سنة «ريال مدريد» ، مهند محمد عقيلي 21 سنة «بايرن ميونيخ»..
وسيتم تقسيم المتأهلين العشرة على مجموعتي التحدي والطموح وفقا للقرعة، كل مجموعة تضم خمسة لاعبين ويتأهل أول كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة بينما سيخوض صاحب المركز الثاني من المجموعة «أ» لقاء مع صاحب المركز الثالث من المجموعة «ب» كما يلتقي صاحب المركز الثاني من المجموعة «ب» مع صاحب المركز الثالث من المجموعة «أ» ويتأهل الفائز من اللقاءين إلى النهائيات مباشرة أيضا.
وسيحصل كل لاعب على مكافأة مقدارها 2000 ريال تسلم مع انتهاء المجموعات الأربع الأولى ومن ثم سيدخل المنافسة على الجائزة الكبرى 80 ألف ريال بعد أن يكتمل نصاب عدد المتأهلين الـ 32 من المجموعات الثمانية، حيث تقام النهائيات آخر شهر ذي الحجة من العام الحالي.
على ذات الصعيد نود تذكيركم بمواد لوائح البطولة للالتزام بها قبل انطلاق لقاءاتكم وهي على النحو التالي:
مـادة 1 : ستقام المباريات على جهـاز البلاي ستيشن (3) وعلى لعبـة (FIFA 2014)
مـادة 2 : التأخر عن المباراة (10) دقائق يعتبر انسحابا.
مـادة 3 : يتم الضبط المسبق للعبة من قبل لجنة التحكيم بما لا يعطي أي أفضلية للاعب على آخر.
مـادة 4 : لا يسمح بإدخال كروت البرمجة.
مـادة 5 : على كل لاعب جلب ذراع التحكم الخاص معه.
مـادة 6 : يحق لكل مشارك اختيار فريقه من بين الأندية العالمية والأوروبية وفرق الدوري السعودي على أن يسمي فريقه الذي سيلعب به قبل انطلاق المنافسات، ولا يحق له تغيير فريقه في حالة تأهله للدور التالي بينما يحق له تغييره في حالة مشاركته في مجموعة جديدة.
مـادة 7 : يحق لكل مشارك أن ينظم أو يضبط الخطة الخاصة به مرتين فقط في كل مباراة، مرة في بداية المباراة ومرة بين الشوطين، كما يحق له إعادة الضبط في حال طرد لاعب من فريقه.
مـادة 8 : يمنح اللاعب دقيقتين (2) في بداية كل مباراة لتضبيط الخطة واللاعبين، ودقيقتين (2) كحد أقصى بين الشوطين ودقيقة (1) أخرى لإعادة التضبيط في حال طرد أحد لاعبيه.
مـادة 9 : مدة المباراة (5) دقائق في الأدوار الأولى وتقام بنظام الذهاب والإياب (خروج المغلوب) و (7) دقائق في النهائيات.
مـادة 10 : لا يسمح بالكلام أثناء المباراة بين اللاعبين وبين الجمهـور واللاعب.
مـادة 11 : لا يسمح بإعادة رؤية الأهداف المسجلة أكثر من مرة إلا في حالة موافقة الطرف الآخر.
مـادة 12 : في حالة إظهار اللاعب لسوء سلوك أو استفـزاز الخصم سيتم استبعاده من البطولة.
مـادة 13 : يحق للمشارك ضبط أو تغيير اللاعب المؤدي للضربات الثابتة أو تبديل اللاعبين أثناء المباراة بما لا يؤدي إلى تأخير اللعب أو الإضرار بالمشارك الخصم.
مـادة 14 : الهواتف النقالة ممنوعة منعا باتا أثناء اللعب.
مـادة 15 : في حالة التعادل في مجموع المباراتين يتم اللجوء إلى نظام الهدف بهدفين وإن كانت الحصيلة تعادل أيضا تلعب مباراة فاصلة وتحسم القرعة صاحب الأرض.
مـادة 16: يحق للاعب الاحتجاج أثناء اللقاء لمراقب المباراة ولايجوز الاحتجاج بعد إطلاق صافرة الحكم نهاية اللقاء.
مـادة 17: كاميرا اللعب المعتمدة هي الكاميرا الافتراضية (البث الحي التلفزيوني).
مـادة 18: اللاعب الذي لايرتدي الزي الرياضي الذي يعبر عن فريقه يلعب اللقاءين خارج أرضه ويستثنى من ذلك من يرتدي زي أحد فرق الدوري السعودي كالاتحاد والأهلي والنصر والهلال والشباب والتي تحمل شعارهم.
مـادة 19: تبرمج اعدادات الشاشة الرئيسية للعبة كالتالي: مستوى اللعب: أسطوري، سرعة اللعب: عادي، الدفاع تكتيكي، قوة اللعب 50%، وبإمكان من يلعب على أرضه أن يختار الحكم والأرض والطقس.

تارودانت نيوز
عن صحيفة عكاظ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى