أخبار دوليةالأخبار

“Shangri-La Lhasa” فندق في أجمل بقاع العالم في الهمالايا


الأثنين 21 أبريل 2014
افتتح منذ بضعة ايام أحد أفخر فنادق ومنتجعات العالم وهو “Shangri-La Lhasa” إحدى مجموعة فنادق “Shangri-La”.

يقع في “Lhasa” في التيبت في الصين، وعلى مرتفع يوازي ارتفاع جبال الهمالايا الشاهقة، 3650 مترا فوق سطح البحر والتي تحيطها الجبال والأنهار الجليدية والغابات الطبيعية الرائعة.

يتألف الفندق من 239 غرفة ويحمل شعار “الجنة على الأرض” وهو الشعار الأسطوري المنصوص عليه في جبال الهمالايا، والذي ألهم مصممي الفندق طبيعة فندقهم الجديد الفاخر.

صمم الفندق ليكون مرآة حقيقية للتقاليد والحياة التبيتية وضيافتها، ويتم استقبال الضيوف في عرض تبتي تقليدي عبر وشاح أبيض حريري وإلقاء الشعير على الكيما (وعاء خشبي يستخدمه سكان التبت للصلاة من أجل الحصاد الوفير)، ثم يستريحون في قاعة الضيوف ريثما تجهز غرفهم بارتشاف الشاي مع زبدة الأياك التبتية وفي أواني تبتية، ثم يتم القاء التحية لهم على انغام الموسيقى التبتية.

تقاليد استقبال الضيوف لا مثيل لها في فندق “Shangri-La”. ويتميز الفندق في لاسا باستكشاف روحانية المنطقة ومعالمها الدينية البوذية إضافة إلى إطلالاتها التي لا مثيل لها ولا يمكن وصفها، فالفندق لا يبعد عن قصر بوتالا وقصر “نوربولينغا” التيبتي الروحاني البوذي الرائع، ففيه تشعر بفلسفة الحياة وقدسية النفس البشرية، وذلك الشعور يبدأ من بوابته الشهيرة وانتهاء بقمته الجبلية.

وبالعودة إلى الفندق، فهو يضم 17 جناحا فاخرا فيه أفخر الأثاثات التبتية المصنوعة حرفيا لتشعر بأجواء الهمالايا التاريخية.

إن التأقلم مع ارتفاع المنطقة ضروري للمسافرين المعافين صحيا، لأن الاقامة على ارتفاع 3650 مترا ليست بالأمر السهل ولكنها تجربة لا تنسى في الحياة كلها.

تارودانت نيوز /متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى