الأخبارالرياضة

دوري الدرجة الأولى الفرنسي Orange سان جرمان على بعد ثلاث نقاط من اللقب


الأربعاء 23 أبريل 2014
منح بلايز ماتويدي فريقه باريس سان جرمان فرصة أخرى لحسم اللقب لمصلحته عندما قاده لفوز قاتل على ضيفه إيفيان 1-0 اليوم الأربعاء في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

دخل فريق المدرب لوران بلان الى هذه المباراة وهو يبحث عن تعويض سقوطه في المرحلة السابقة امام ليون 0-1 الذي فشل في تكرار فوزه على نادي العاصمة في نهائي كأس الرابطة (1-2 السبت الماضي)، وذلك من اجل ان تكون امامه فرصة اخرى لحسم اللقب الاسبوع المقبل عندما يحل ضيفا على سوشو وذلك بغض النظر عن نتيجة ملاحقه موناكو مع مضيفه اجاكسيو.

لكن صاحب الارض لم يتمكن من استغلال التفوق العددي بعد اضطرار ضيفه لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 61 بسبب طرد قاسم عبد الله من جزر القمر، وذلك حتى الدقيقة 89 عندما نجح ماتويدي من اهدائه ثلاث نقاط ثمينة للغاية حين توغل في الجهة اليسرى اثر تمريرة من البرازيلي لوكاس قبل ان يسدد في الشباك، معوضا الفرص الكثيرة التي اهدرها في اللقاء ومانحا فريقه نقطته ال82 في الصدارة بفارق 10 نقاط عن ملاحقه موناكو قبل اربع مراحل على ختام الموسم.

من جهته، فقد ليون نقطتين ثمينتين لصراعه من اجل انقاذ موسمه بمشاركة في الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” الموسم المقبل، وذلك بتعادله مع مضيفه تولوز 0-0، رافعا رصيده الى 55 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن سانت اتيان الرابع وثلاث عن مرسيليا السادس.

تارودانت نيوز
أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى