أخبار دوليةالأخبار

طوكيو:أوباما وآبي يأكلان السوشي من يد طاه عمره 86 عاما


تناول الرئيس الأمريكي باراك أوباما عشاءه ليلة أول أمس الاربعاء مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في مطعم صغير للسوشي يعده طاه شهير يبلغ من العمر 86 عاما.

وقالت مصادر قريبة من “آبي” لوسائل الاعلام اليابانية ان رئيس الوزراء يعتقد ان تناول العشاء في مطعم (سوكياباشي جيرو) الكائن في منطقة جينزا التجارية المزدحمة في طوكيو سيكون أمرا مفيدا لبناء الثقة.

وبعد وقت قصير من وصول الرئيس الأمريكي في زيارة دولة لليابان توجه هو ومضيفه الى المطعم الذي يعد من أفضل المطاعم التي تقدم السوشي الياباني.

جلس أوباما وآبي وقد تلامس منكباهما على طاولة خشبية طويلة في المطعم الضيق الذي لا يحوي أكثر من عشرة مقاعد خشبية مرتفعة لكنه حاصل على ثلاثة نجوم في قائمة ميتشلين التي تحدد مستوى جودة المطاعم.

وهناك تناولا السوشي الذي يعده جيرو اونو بنفسه رغم بلوغه سن السادسة والثمانين والذي ظهر هو ومطعمه في الفيلم الوثائقي (جيرو يحلم بالسوشي) عام 2011.

ويتم الحجز في هذا المطعم مقدما بمدة تصل الى تسعة اشهر وهو يقدم نحو 20 قطعة من السوشي بسعر 30 الف ين (290 دولارا) بخلاف المشروبات.

وعلم أنه لو انخرط أوباما وابي في الحديث أكثر من اللازم اثناء تناولهما العشاء فقد كان من الممكن أن يثير هذا حفيظة جيرو الذي يشجع زبائنه على الاقلال من الكلام والتركيز أكثر على ما يتذوقون من طعام.

تارودانت نيوز
وكالات

image
image
image

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى