رأي

الرجاء جعل الجامعة المغربية فضاء للعلم و المعرفة فقط..


في أخر تطورت ما بات يعرف بأحداث جامعة ظهر المهراز بفاس، ذكرت مصادر اعلامية و أمنية أنه ثم اعتقال 4 طلبة يشتبه في صلتهم بمقتل الطالب عبد الرحيم الحسناوي الذي لقي حتفه بعد تعرضه لجروح بليغة في قتال بين فصيلين طلابيين.
وأكدت دات المصادر أن تعليمات مشددة صدرت من أجل الإيقاع في أسرع وقت ممكن بالمتورطين في هذه الأحداث المأساوية والتي اندلعت بعد هجوم طلبة ينتمون للنهج الديمقراطي القاعدي على نشطاء منظمة التجديد الطلابي بجامعة فاس .

وقد نجمت الأحداث الدامية على خلفية صراع وتهديدات نشبت بين فصيلين طلابيين هما، التجديد الطلابي والنهج الديموقراطي القاعدي، على خلفية ندوة “الإسلاميون واليسار والديمقراطية ” والتي كان يعتزم فيها فصيل التجديد الطلابي، إستضافة عبد العالي حامي الدين. وهو الشخص الغير مرغوب فيه من طرف فصيل اليسار، بيد أن حامي الدين متهم سابقا في جريمة قتل راح ضحيتها طالب في ذات الجامعة، والمعروف بقضية” ايت الجيد”.هذا، وأفاد بلاغ لولاية فاس بأن طالبا لقي مصرعه وأصيب اثنان آخران بجروح في مواجهات بين طلبة من فصيلين مختلفين .

و قد جرت مراسيم تشييع الطالب عبد الرحيم الحسناوي، زوال السبت بالرشيدية، بحضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي لحسن الداودي والوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر سمية بنخلدون ونواب برلمانيون وممثلين عن السلطة المحلية وأفراد عائلة الراحل.
هذه هي المعطيات حسب ما تداولته وسائل الاعلام الورفية و الالكترونية و بعض القنوات التلفزيونية لكن الأمر أعمق من ذلك حيث يتطلب الأمر أخد الموضوع بجدية قصد جعل الجامعة المغربية فضاء للعلم و المعرفة لا حلبة لعرض العضلات و تصفية الحسابات الضيقة .
لهذا باسم كل طالب و أب كل طالب و أم كل طالب وكل مغربي ..أن نحافظ جميعا على حرمة الجامعة المغربية و تركها بعيدة عن جميع الحساسيات سياسوية كانت ام أي شيء أخر………

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى