الأخبارالرياضة

الرجاء يشدد الخناق على المتصدر


انتزع الرجاء البيضاوي المركز الثاني بفوزه الثمين على ضيفه الفتح الرباطي الرابع 1-0 في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المغربي.

وسجل فيفيان مبيدي من جمهورية إفريقيا الوسطى هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19.

وأنعش الرجاء البيضاوي آماله في الاحتفاظ باللقب بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام الدفاع الحسني الجديدي، مقلصا الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين المغرب التطواني المتصدر والذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه أولمبيك آسفي بهدف لزكرياء الملحاوي (42) مقابل هدف لسعد آيت الخرصة (77).

ويملك المغرب التطواني الساعي إلى لقبه الثاني في تاريخه بعد لقب العام قبل الماضي، بدوره مباراة مؤجلة أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي سيخوضها الأربعاء.

أما الفتح الرباطي الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه الكاميروني أندريه نداميه في الدقيقة 54 لتلقيه الإنذار الثاني، فبقي في المركز الرابع برصيد 41 نقطة.

كما استغل الرجاء البيضاوي الذي يستضيف المغرب التطواني في قمة المرحلة التاسعة والعشرين، تعادل الكوكب المراكشي الثاني سابقا أمام مضيفه نهضة بركان 0-0، حيث بات بتفوق بفارق الأهداف عن الفريق المراكشي الذي تراجع إلى المركز الثالث.

ولم تكن حال الوداد البيضاوي الخامس أفضل من الكوكب المراكشي وعاد بتعادل من القمة الكلاسيكية أمام مضيفه الجيش الملكي بهدف للجابوني مالك إيفونا (63) مقابل هدف للمهدي النغمي (6).

وأهدر محمد برابح ركلة جزاء للوداد البيضاوي في الدقيقة 18. وأكمل الجيش الملكي المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه كريم بنعريف في الدقيقة 61 لتلقيه الإنذار الثاني.

وأنعش جمعية سلا آماله في البقاء بالدرجة الأولى إثر تغلبه على جاره النادي القنيطري بهدف وحيد سجله محمد الطاوس في الدقيقة 11.ورفع جمعية سلا رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 31 نقطة للنادي القنيطري الحادي عشر.

وحذا أولمبيك خريبكة حذو جميعة سلا وعزز حظوظه بالبقاء بفوزه الثمين على ضيفه المغرب الفاسي بهدفين لمحمد العسكري (42) ورضوان الضرضوري (57) مقابل هدف لمحمد علي بامعمر (90+4). ورفع أولمبيك خريبكة رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير مع مباراة مؤجلة أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي، مقابل 27 نقطة للمغرب الفاسي الرابع عشر.

وتعادل شباب الريف الحسيمي مع ضيفه حسنية أجادير بهدف لنبيل أمغار (70) مقابل هدف لمحمد الضو (62). وعزز شباب الريف الحسيمي موقعه في المركز العاشر برصيد 32 نقطة مقابل 35 نقطة لحسنية أجادير السادس.

وتأجلت مباراة الواد الفاسي مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي إلى موعد لاحق بسبب مشاركة الأخير في إياب ملحق الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الإتحاد الإفريقي أمام الأهلي المصري والتي ودعها على الرغم من فوزه 2-1 وذلك لأنه خسر 0-1 ذهابا في القاهرة.

ويملك الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز السابع حاليا 4 مباريات مؤجلة أمام المغرب التطواني والرجاء البيضاوي وأولمبيك خريبكة والوداد الفاسي.

تارودانت نيوز
FIFA عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى