اليوم الخميس 23 يناير 2020 - 8:10 صباحًا

 

 

أضيف في : الجمعة 2 مايو 2014 - 6:43 مساءً

 

تعيين بادو الزاكي مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ب60مليون سنتيم كراتب شهري

تعيين بادو الزاكي مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ب60مليون سنتيم كراتب شهري
قراءة بتاريخ 2 مايو, 2014

الجمعة2 ماي 2014

تحت ضغط الجمهور الرياضي المغربي تم يوم الجمعة تعيين بادو الزاكي مدربا للمنتخب المغربي، خلفا لرشيد الطاوسي، وذلك خلال ندوة صحفية عقدتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمقرها بالرباط.
وسبق لبادو الزاكي (55 سنة) أن أشرف على الإدارة التقنية للمنتخب المغربي بين عامي 2002 و2006 وقاده إلى نهاية كأس إفريقيا للأمم 2004 عندما خسر أمام نظيره التونسي مستضيف الدورة.

يذكر أن ثلاثة أطر كانت قد قدمت ترشيحها للظفر بمنصب المدرب الوطني لأسود الأطلس ويتعلق الأمر بالإيطالي جيوفاني تراباتوني والهولندي ديك أدفاوكات والإطار المغربي بادو الزاكي.
وقال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي خلال مؤتمر صحفي ان الزاكي الحارس السابق لمنتخب المغرب سيعود لتدريب الفريق في عقد لمدة اربع سنوات.

وصرح فوزي لقجع ان الجهاز الفني للمنتخب سيضم ايضا مصطفى حجي المهاجم السابق للمغرب وزميله سعيد شيبا كمدربين مساعدين للزاكي.

وسيحصل بادو الزاكي، المدرب الجديد للمنتخب الوطني المغربي، على مبلغ 60 مليون سنتيم راتبا شهريا، مقابل إشرافه على تدريب الأسود بعقد يمتد لثلاث سنوات، حسب ما أكده مصدر جامعي مسؤول.

وكان راتب الزاكي في فترة إشرافه سابقا على المنتخب الوطني لا يتعدى مبلغ 30 مليون سنتيم، وصنف حينها كأعلى راتب يحصل عليه مدرب وطني.

وكان الراتب الشهري للزاكي من بين أهم النقاط التي دفعت الجامعة إلى التعاقد معه، إذ لن يكلفها ميزانية كبيرة كتلك التي كان سيكلفها المدرب الأجنبي في حال التعاقد مع أحد المدربين الأجانب.

تارودانت تيوز