الأخبارالصحة

دورة تكوينية بالعيون حول التوحد وآليات وتقنيات تعليم الأطفال التوحديين


تحتضن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة دورة تكوينية حول التوحد وآليات وتقنيات تعليم الأطفال التوحديين لفائدة مجموعة من الأساتذة والمؤطرين وكذا أمهات وآباء الأطفال التوحديين، وذلك يومي الجمعة 2 والسبت 3 ماي 2014، بفندق المسيرة بالعيون.

وتهدف هذه الدورة التكوينية، التي يأتي تنظيمها استجابة لمطالب تم التعبير عنها في إطار إعداد المجلس الوطني لحقوق الإنسان لدراسة تشخيصية، سيتم نشرها قريبا، بشأن واقع ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة لحقوقهم بالجهات الجنوبية الثلاث (كلميم، العيون، الداخلة)، إلى تمكين الأسر والأساتذة والمؤطرين المعنيين بالتوحد من آليات وتقنيات تعليم الأطفال التوحديين.

ويأتي تنظيم هذه الدورة، التي ستنشطها السيدة انيس فوامون، خبيرة في مجال التوحد ورئيسة جمعيةوالتوحد والتعلمAutisme et Apprentissage” المتخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع المعدات والدعامات التعليمية الخاصة بالأشخاص الذي يوجدون في وضعية إعاقة تحد من قدرات تعلمهم، خاصة إعاقة التوحد، في سياق الحملة الوطنية التواصلية حول التوحد التي أطلقها تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب بدعم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان وبتعاون مع “جايسي الرباط” والتحالف من أجل النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.

يذكر أن الحملة الوطنية التواصلية حول التوحد انطلقت في فاتح أبريل 2014 تحت شعار “أنا مختلف مثلك”. وتروم الحملة تعبئة الرأي العام والفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين من أجل ضمان الاعتراف بالتوحد واعتباره قضية وطنية، من خلال تنظيم أنشطة لإذكاء الوعي والتعريف و التكوين حول التوحد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى