أخبار دوليةالأخبارالرياضة

نصف المارطون الدولي للجزائر : فوز المغربي لعريس و الكينية كيموتاي


الجمعة, 02 ماي 2014

بجاية – فاز العداء المغربي جواد لعريس والكينية أليس كيموتاي اليوم الجمعة ببجاية بالطبعة التاسعة لنصف الماراطون الدولي الذي عرف مشاركة خمس دول أجنبية (المغرب وجنوب إفريقيا وتونس واثيوبيا و كينيا) و 3846 عداء وعداءة منهم 11 أجنبيا وممثلين عن 35 ولاية جزائرية.

لدى الرجال توج المغربي لعريس باللقب محققا وقتا قدره 1سا و4د و27 ثا متقدما على الكينيين لواتارا كواي لنقوروفي (1سا و 5د و 13ثا) و فيليب كيبكورغود ييغو (1سا و5د و22ثا).

و تمكن العداء لعريس في بداية الأمر من مواكبة ريتم السباق الذي أراد الكينيون فرضه جماعيا قبل أن يتمكن من الإنفراد عنهم في الكيلومتر العاشر ويفوز بالسباق بمسافة آمنة أمام الكينيين والإثيوبيين. وفيما يخص العدائين الجزائريين في هذا السباق فإن أولهم مفتاح فتحي حل في المركز السادس في توقيت قدره 1سا و7 د و10ثا.

عند السيدات تداولت العداءات الكينيات على مقدمة السباق و فرضت بيرانديس لكابانا وأليس كيموتاي ريتميهما قبل أن تزيد الأخيرة من سرعتها وتدخل خط الوصول في المرتبة الأولى في وقت 1سا و 10د و15ثا. وجاءت في المركز الثاني بيرانديس لكابانا (1سا و 14د و5ثا) وفي الصف الثالث الجزائرية بركاهوم دريسي (1سا و16د و46ثا).

تارودانت نيوز
و أ ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى