أخبار دوليةالأخبار

الدار البيضاء..انطلاق الدورة التكوينية السادسة لبرنامج المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول.


أوردت “الجريدة24″نبأتتواصل ،فعاليات الدورة التكوينية السادسة لبرنامج المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول، الخاص بتأهيل موظفي المكاتب المركزية الوطنية بمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط،بمدينة الدار البيضاء و التي تنظمها المديرية العامة للامن الوطني بتعاون مع الانتربول، و قد انطلقت أشغالها أول أمس الاثنين وتتواصل إلى غاية 9 ماي الجاري.
ويشارك في هذه الدورة التكوينية ممثلون عن أجهزة الشرطة بكل من الإمارات العربية المتحدة وتونس ومصر وعمان والبحرين والعراق لبنان وقطر والمملكة العربية السعودية ، إضافة الى أطر من المديرية العامة للامن الوطني.
ويشتمل برنامج التكوين المخصص لممثلي الدول المشاركة على عدة عروض تطبيقية، ومداخلات أكاديمية، في مواضيع تتصل بكيفية التعامل مع قواعد البيانات الخاصة بالانتربول، وآليات مواجهة ظاهرة الاتجار في السلع غير الشرعية، فضلا عن تطوير المهارات في مجال تنسيق العمليات الأمنية المشتركة بين دول المنطقة.
يذكر أن المغرب احتضن في السنوات القليلة الاخيرة عدة دورات تدريبية لفائدة الإنتربول، تناولت مواضيع امنية مهمة من قبيل مكافحة الهجرة غير المشروعة والإرهاب والاتجار بالبشر، كما سبق للمغرب ان احتضن فعاليات الجمعية العامة الإنتربول بمراكش سنة 2007.
تارودانت نيوز.متابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى