الأخبارالرياضة

بطولة مصر: بتروجيت ينجو من الخسارة امام المصرى والاسماعيلى يهدر الفرصة والزمالك يغتنمها


6/5/2014
نجا بتروجيت متصدر المجموعة الثانية من الخسارة بتعادله في الوقت القاتل مع ضيفه المصري البورسعيدي 1-1 الاثنين على ملعب الجيش الثالث “عجرود” في السويس في المرحلة العشرين من الدورى المصري لكرة القدم.

تقدم المصرى عبر محمد عاشور الادهم (17)، وادرك بتروجيت التعادل عن طريق سعيد كمال (89).

اورتفع رصيد المصري الى 22 نقطة مقابل 34 لبتروجيت.

وعلى ملعب المكس في الاسكندرية، تعادل حرس الحدود مع ضيفه الاسماعيلي صفر-صفر ليرفع الاول رصيده الى 21 نقطة مقابل 31 للاسماعيلي الذي تراجع الى المركز الرابع.

وشهدت المباراة طرد 3 لاعبين من حرس الحدود هم اسلام رمضان (25) ومحمود علاء (89) وعلي الفيل (90)، ومن الاسماعيلي الغاني جون انتوي (32) لاعتدائه مرتين على احمد صبري فنال في كل مرة بطاقة صفراء.

وتخلى الاسماعيلي عن المركز الثاني لاتحاد الشرطة الذي رفع رصيده الى 32 نقطة بعد فوزه على مضيفه القناة بثلاثية نظيفة سجلت في الشوط الثاني بواسطة مصطفى رأفت (54) واحمد دويدار (67 من ركلة جزاء) وسعيد مراد (90+1).

وصعد الزمالك الى المركز الثالث بفارق الاهداف امام الاسماعيلي بعد فوز صعب على مضيفه تلفونات بني سويف 2-1 على ملعب الدفاع الجوي في ضاحية التجمع الخامس، وبقي رصيد الخاسر 21 نقطة في المركز السابع.

ويدين الزمالك بفوزه ليوسف اوباما الذي سجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع (90+6) بعد ان تقدم التلفونات بواسطة وائل فراج (6)، وادرك احمد سمير فرج (15) التعادل للضيوف.

وانقذ اوباما المدير الفني لفريقه احمد حسام “ميدو” من قرار الاقالة الذي كان ينتظر صدوره لو انتهت المباراة بالتعادل.

وجاءت البداية سريعة من جانب لاعبى الزمالك سعيا لاحراز هدف مبكر يريح الاعصاب الملتهبة بعد الهزيمة امام الاسماعيلى صفر-1 في المرحلة السابقة، لكن النتيجة كانت لصالح التلفونات الذي سجل هدف السبق عبر وائل فراج الاذي استغل ركنية وحول الكرة برأسه على يمين حارس الزمالك عبد الواحد السيد (6).

وتراجع لاعبو التلفونات حفاظا على الهدف المفاجىء، وضغط الزمالك بكل خطوطه ونجح المدافع الايسر احمد سمير فرج القادم في انتقالات الشتاء من لييرس البلجيكى، في احراز اول اهدفه مع الزمالك بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى احمد مسعود (15).

وفي الشوط الثاني، بدأ الزمالك بهجوم ضاغط واشهر حكم المباراة محمود عاشور البطاقة الحمراء في وجه وائل فراج لتعمده لمس الكرة بيده (55)، لكن الضيف لم يستثمر الوضع الجديد الا في الوقت بدل الضائع عن طريق يوسف اوباما من كرة عرضية حولها راسية في مرمى مسعود (90+6).

وفي مباراة غابت عنها كل فنون كرة القدم على ملعب الدفاع الجوي، تعادل وادي دجلة مع ضيفه طلائع الجيش صفر-صفر ليرفع الاول رصيده الى 23 نقطة مقابل 19 للثاني الذي لعب مباراة اكثر.

– ترتيب فرق الصدارة:

* المجموعة الاولى:

1- سموحة 33 نقطة من 17 مباراة

2- الاهلي 30 من 16

3- الاتحاد السكندري 30 من 17

4- المقاولون العرب 26 من 17

5- مصر المقاصة 23 من 18

* المجموعة الثانية:

1- بتروجيت 34 نقطة من 19 مباراة

2- اتحاد الشرطة 32 من 18

3- الزمالك 31 من 18

4- الاسماعيلي 31 من 18

5- وادي دجلة 23 من 18

تارودانت نيوز
أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى