أخبار وطنيةالأخبار

مهرجان المسرح العربي يكرم وزيرة الثقافة المغربية السابقة ثريا جبران


6/5/2014

ذكر بلاغ لجمعية أبراج لمسرح الشباب والتنمية الاجتماعية، أنها ستنظم الدورة الثانية لمهرجان أبراج ابن مسيك للمسرح العربي، وذلك خلال الفترة ما بين 23 و 28 ماي الجاري تحت شعار “المسرح .. فكر وروح سامية لرؤية إبداعية بناءة” بمدينة الدار البيضاء المغربية.
ومن المنتظر أن يعرف المهرجان مشاركة فرق مسرحية عربية تمثل كلا من مصر وتونس وليبيا واليمن والعراق والجزائر إلى جانب المغرب.وأوضح البلاغ أن هذه الدورة ستحتفي بالمسرح الفردي عبر تخصيص فقرة تكريمية للفنانين ثريا جبران وعبد الحق الزروالي باعتبارهما أحد أكبر رواد المسرح الفردي بالعالم العربي.
وأشار إلى أنه سيتم الاحتفاء أيضا بعدة أسماء ووجوه إعلامية كالمنشط التلفزيوني بالقناة الثانية صامد غيلان والمنشط والصحافي أنور الزين والمنتج التلفزيوني أحمد بوعروة، إضافة إلى صحفيين مصورين من مختلف المنابر والصحف الوطنية.وقد اختير لفعاليات الدورة الثانية لمهرجان أبراج ابن مسيك للمسرح العربي، اسم الفنان والكاتب المسرحي محمد الطبعي لدورة هذه السنة.
وسيتضمن برنامج هذه الدورة حسب المصدر ذاته مجموعة من الأنشطة التربوية والترفيهية لفائدة الأطفال وأوراش في تقنيات المسرح والغناء والموسيقى سيشرف على تأطيرها أساتذة من المغرب والجزائر ومصر إلى جانب تنظيم ندوة حول “المسرح بين المعطى الأخلاقي والأثر الجمالي”.

تارودانت نيوز
بوابة افريقيا الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى