الأخبار

حزب التحالف الشعبي التقدمي يعلن مقاطعته للانتخابات الرئاسية المقبلة في موريتانيا


الأربعاء, 7 مايو, 2014

نواكشوط – أعلن حزب التحالف الشعبي التقدمي الموريتاني مقاطعته للانتخابات الرئاسية المقررة في الحادي والعشرين من يونيو المقبل.
وقال الحزب، الذي يتزعمه مسعود ولد بلخير، الرئيس السابق للجمعية الوطنية، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، إنه اتخذ قراره بالمقاطعة، عقب اجتماع طارئ لمكتبه التنفيذي، أمس الثلاثاء في نواكشوط.
ومن المقرر أن يعقد قادة الحزب ندوة صحفية، اليوم الأربعاء، لشرح موقفهم المقاطع للانتخابات الرئاسية.
يذكر أن حزب التحالف الشعبي التقدمي، المنضوي تحت لواء كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمي على السلطة، هو أول حزب من هذه الكتلة يعلن مقاطعته للانتخابات الرئاسية، بعدما قدم رئيس حزب الوئام الديمقراطي والاجتماعي بيجل ولد هميد، أول أمس الاثنين، ترشيحه للانتخابات الرئاسية إلى جانب الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي ترشح لولاية ثانية في 24 أبريل الماضي.
وكان المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة، الذي يضم أحزاب المعارضة “الراديكالية”، وهيئات المجتمع وبعض الشخصيات المستقلة، قد أعلن مقاطعته للانتخابات الرئاسية التي وصفها ب “الأجندة الأحادية”.
يذكر أن حزب التحالف الشعبي التقدمي كان قد شارك في الانتخابات البلدية والتشريعية التي جرت أواخر السنة الماضية وأحرز على عدد لا بأس به من المقاعد في المجالس المحلية والجمعية الوطنية.

تارودانت نيوز
و م ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى