أخبار دوليةالأخبار

وزير خارجية تونس يبحث مع رئيس الحكومة المغربية تعزيز العلاقات الثنائية والمغاربية


09/05/2014

بحث وزير الشؤون الخارجية التونسي منجي حامدي مع رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بنكيران هنا الليلة الماضية تعزيز العلاقات الثنائية والمغاربية.
جاء هذا الاجتماع عقب وصول الوزير التونسي الذي يزور المغرب في زيارة عمل للمشاركة في الدورة ال32 لمجلس وزراء اتحاد المغرب العربي التي تستضيفها المغرب في العاصمة الرباط اليوم.
وقال الوزير التونسي في تصريح صحافي عقب اللقاء ان مباحثاته مع بنكيران تناولت سبل بعث روح جديدة في التعاون المغاربي من أجل خلق دينامية لدعم التبادل الاقتصادي والتجاري بين دول المغرب العربي اضافة الى بحث سبل تعزيز المشاورات السياسية حول العديد من القضايا التي تهم البلدين.
وذكرت رئاسة الحكومة المغربية في بيان ان بنكيران وحامدي أكدا خلال اللقاء متانة أواصر الأخوة التي تجمع بين المغرب وتونس وأشادا بمستوى التعاون الثنائي في كافة المجالات.
وأضاف البيان ان مباحثات الجانبين تطرقت لمجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة سبل تعزيز التعاون بين بلدان المغرب العربي في مختلف الميادين.
يذكر أن وزراء خارجية بلدان اتحاد المغرب العربي الذي يضم الى جانب المغرب وتونس الجزائر وليبيا وموريتانيا يجتمعون اليوم في الرباط في اطار اعمال الدورة ال32 للاتحاد والتي سبقتها امس اجتماعات تحضيرية على مستوى لجنة المتابعة.

تارودانت نيوز
كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى