أخبار دوليةالأخبارالرياضة

يانوزاي ينضم لنجوم بلجيكا في المونديال، ودروغبا وتوريه يقودان ساحل العاج


14 مايو 2014

سيعود النجمان ديدييه دروجبا ويايا توريه للمشاركة مجددا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما جاءا على رأس قائمة المنتخب الإيفواري الأولية المشاركة في مونديال البرازيل الشهر القادم والتي اختارها صبري لاموشيه مدرب الفريق اليوم الثلاثاء.

ورغم تعرض دروجبا /36 عاما/ للإصابة، إلا أنه من المتوقع أن يتعافى منها قريبا ليكون جاهزا تماما قبل وقت كاف من انطلاق البطولة التي سيشارك فيها للمرة الثالثة على التوالي مثل زميله يايا توريه لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الفائز بلقب الدوري الانجليزي هذا الموسم.

كما جاء مدافع ليفربول الانجليزي كولو توريه شقيق يايا توريه على رأس القائمة التي ضمت 28 لاعبا ، بالإضافة إلى المهاجم ويلفريد بوني لاعب سوانسي سيتي الانجليزي وجيرفينيو نجم روما الإيطالي.

ويلعب منتخب كوت ديفوار في المجموعة الثالثة مع منتخبات كولومبيا، اليابان، واليونان.

وجاءت قائمة الفريق على النحو التالي:

حراسة المرمى: كوبا باري (لوكيرن)، جبوهويو سيلفان (سيوي سبورت)، سايوبا ماندي (ستابايك)، بادرا علي (أسيك ميموزا).

خط الدفاع: كولو توريه (ليفربول)، بامبا سوليمان (طرابزون سبور)، جان دانييل اكبر اكبرو (تولوز)، أرثر بوكا (شتوتجارت)، سيرجي ايورير (تولوز)، برايس دجا دجيدجا (مارسيليا)، ديدييه زوكورا (طرابزون سبور)، بينجامين أنجوا برو (فاليسنيان)، أوسمان فييرا (تشايكور ريزا سبور).

خط الوسط: شيخ تيوتي (نيوكاسل يونايتد)، يايا توريه (مانشستر سيتي)، روماريك (باستيا)، ماكس الان جراديل (سانت اتيان)، اسماعيل ديوماندي (سانت اتيان)، ديدييه ياكونان (هانوفر)، كونستانت دجاكبا (إينتراخت فرانكفورت)، جيوفروي سيري دي (بازل).

خط الهجوم: ويلفريد بوني (سوانسي سيتي)، ديدييه دروجبا (جالاطا سراي)، جيرفينيو (روما)، جيوفاني سيو (بازل)، سيدو دومبيا (سيسكا موسكو)، لاسينا تراوري (موناكو)، سالومون كالو (ليل).

وجاء عدنان يانوزاي نجم فريق مانشستر يونايتد الانجليزي على رأس قائمة المنتخب البلجيكي لكرة القدم التي أعلنها مدرب الفريق مارك فيلموتس اليوم الثلاثاء لخوض نهائيات كأس
العالم المقرر إقامتها بالبرازيل الشهر المقبل.

ويعد اختيار يانوزاي لقائمة الفريق بمثابة مفاجأة للجميع، خاصة وأنه لم يلعب أي مباراة مع المنتخب البلجيكي من قبل.

وتكونت قائمة منتخب بلجيكا المشاركة في المونديال من 24 لاعبا بعدما أضاف فيلموتس حارس مرمى إضافي إليها، حال عدم تعافي الحارس كوين كاستيلس من الإصابة التي تعرض لها.

وأوضح المدرب البلجيكي أنه كان يرغب في أن تكون قائمة الفريق التي ستسافر إلى البرازيل واضحة ومحددة قبل فترة كافية على انطلاق البطولة.

وكشف فيلموتس عن أن القرار الأصعب الذي اتخذه عند اختيار القائمة تمثل في عدم ضم تيمي سيمونز، الذي لعب في آخر مونديال شاركت فيه بلجيكا عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

ويبلغ متوسط أعمار قائمة المنتخب البلجيكي في البطولة حوالي 24 عاما وتضم 11 لاعبا يلعبون في الدوري الانجليزي الممتاز.

كما أعلن فيلموتس قائمة احتياطية ضمت ستة لاعبين هم ميتشي باتشيواي، جيولام جيليت، ثورجان هازارد، راديا ناينجولان، سيباستيان بوكوجنولي، وجيل فان دام.

وجاءت قائمة المنتخب البلجيكي على النحو التالي:
حراسة المرمى: كوين كاستيلس (هوفنهايم)، تيبو كورتوا (أتليتكو مدريد)، سيمون ميجنوليه (ليفربول)، سيلفيو بروتو (اندرلخت).

خط الدفاع: توبي الدرفايرلد (أتليتكو مدريد)، لوران سيمان (ستاندار لييج)، فينسنت كومباني (مانشستر سيتي)، نيكولاس لومبيرت (زينيت سان بطربسبرج)، دانييل فان بويتن (بايرن ميونيخ)، أنتوني فانين بور (اندرلخت)، توماس فيرمايلين (أرسنال)، يان فيرتونجن (توتنهام هوتسبير).

خط الوسط: ناصر شاذلي (توتنهام هوتسبير)، كيفن دي بروين (فولفسبورج)، ستيفن ديفور (بورتو)، موسى ديمبيلي (توتنهام هوتسبير)، مروان فيلايني (مانشستر يونايتد)، اكسيل فيتسل (زينيت سان بطرسبرج).

خط الهجوم: إيدين هازارد (تشيلسي)، عدنان يانوزاي (مانشستر يونايتد)، روميلو لوكاكو (إيفرتون)، ديفوك أوريجي (ليل)، درايس مارتينز (نابولي)، كيفين ميرالاس (إيفرتون).

تارودانت نيوز
جولنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى