أخبار جهويةالأخبار

أيت ملول…حريق مهول بمصنع للكارطون بالتمسية


اندلع حريق مهول بمصنع الورق و التلفيف بجماعة التمسية على الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين أيت ملول وتارودانت في الساعات الأولى من صباح اليوم .
وقد سارعت مختلف الأجهزة الأمنية- رجال الدرك والسلطات المحلية والقوات المساعدة إضافة الى الوقاية المدنية إلى عين المكان لإخماد الحريق الذي أتي على مختلف المواد الخامة والسلع والآلات مما خلف حسب مصادر أمنية خسائر مادية محددة في 200 مليون درهم.
وقد ساعد على الانتشار المهول للحريق -الذي ظلت أسبابه مجهولة – تواجد مادة –الكولا-بالمعمل كما أن الحريق لم يخلف أي خسائر في الأرواح .
هذا وامتنع أحد الشركاء من إعطاء أي تصريح لوسائل الإعلام ومنها القناة الأولى المغربية بسبب هول الصدمة على حسب تصريح ذات المسؤول مما جعل الإعلام يبحث عن مصادر أخرى في صفوف العمال والحارس والجيران .
وتضاربت تصريحات العمال مع تصريحات مسؤول بشركة التي أكد أن عدد العمال لا يتجاوز 10 مستخدما في حين أكد أحد المستخدمين أن عددهم يتراوح بين 36 و40 مستخدما أعظمهم محرومون من الحقوق التي يكفلها قانون الشغل، وفي هذا الصدد يؤكد /ع. ب/ انه ظل يعمل بالمصنع المذكور سبعة سنوات دون أن يتمكن من أي حق من حق الأجراء كالتصريح لدى الضمان الاجتماعي على حسب تعبير ذات المستخدم .الى جانب هذا الوضع السؤال الذي ظل يطرح بالحاح هل ان مثل هذه الوحدات تتوفر على شروط السلامة. التحقيق وحده كفيل بالأجابة…..
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى