أخبار دوليةالأخبار

عجائب سياحية:فندق تحت الماء في تنزانيا


الجمعة 16 ماي 2014
عملية البحث عن مفتاح الغرفة مستمرة!
image
تسبح على خير 🙂
image
حبيبتي، خذي نفس، وهدّي أعصابِك.
image
سائحة تشاهد قائمة الطعام عبر النافذة…

image
جزيرة بيمبا تحوي أحد أشهر وأهم المنتجعات في منطقة شرق أفريقيا، فهي ثاني جزر أرخبيل زنجبار في تنزانيا ويُطلق عليها اسم الجزيرة الخضراء، وتمتاز بكثرة تلالها وهضابها المليئة بالنّباتات الفريدة والحيوانات المُختلفة وغناها بالآثار القديمة.

منتجع مانتا، وخصوصًا بعد افتتاح أوّل غرفة تحت الماء فيه، هو أهم المعالم والوجهات في جزيرة بيمبا*. غرفة الفندق هذه تغوص داخل مياه المحيط لتصل إلى عمق أربعة أمتار، وتجعل من المكوث فيها تجربة ومغامرة لن يحظى الزّائر أو السّائح بمثلها في أي مكان آخر.

يتكوّن الفندق المائي من ثلاثة طوابق تتلخّص في طابق علويّ يقع فوق سطح الماء ويطلّ على الحياة في المحيط الهندي من شعاب مرجانية وأسماك فريدة، إضافة إلى طّابقين تحت الماء بعمق يصل إلى أربعة أمتار، وقد تم تثبيت الفندق في قاع المحيط، نوافذه الزّجاجيّة الكبيرة من جهاته الأربعة تؤمّن زوايا بانوراميّة أخّاذة لنزلائه، أمّا ليلًا فقد زوّد الفندق بنظام إضاءة خاص يمكّن الزّوّار من التّمتّع بسحر قاع المحيط بأفضل صورة مُمكنة، فكما هو معروف، تعِجّ هذه المنطقة بالحياة البحريّة الفريدة من نباتات وأسماك بأشكال مميّزة وخلّابة.

إذا كنتم معنيّين في “غوص” غمار هذه التجربة الفريدة، فاعلموا أن تكلفة الليلة الواحدة لغرفة زوجية هي 1500 دولار أمريكي، أو 900 دولار لشخص في غرفة مفردة.

تارودانت نيوز/ متابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى