إليك سيدتي

مخاطر ارتداء الكعب العالي


تتصاعد التحذيرات يوما اثر اخر حول مخاطر الكعب العالي على صحة المرأة وقوامها، وصحة جنينها أيضاً، فقد حذرت دراسة فرنسية حديثة من ارتداء الكعب العالي بالنسبة للسيدات والفتيات، حيث إنه يسبب انشقاقاً في عظام القدم وبالتالي آلاما مبرحة.
من جانب آخر ذكرت دراسة بريطانية أن النساء يرتكبن العديد من حوادث السيارات والسير بسبب ارتدائهن أحذية غير مناسبة ذات كعب عال، حيث يقعن أو يقتربن من الوقوع في حوادث السير بسبب انزلاق أحذيتهن أو التصاقها بين أو تحت دعسات سياراتهن.
فيما اوضحت دراسة أن العظام عبارة عن نسيج حي يتجدد باستمرار، وعندما ترتدي المرأة الحذاء العالي فإن ذلك يفقدها التوازن في جسمها، وبالتالي يؤثر في العظام ويتسبب في انشقاقها، خصوصاً بعد ارتدائها له طوال اليوم وفي المشي وصعود السلالم والجري في الطرق. والأحذية ذات الكعب العالي تسبب آلام الأقدام وتشوهاتها وتغيرات في القامة ووضع الظهر والتهاب المفاصل في الركبة واختلال التوازن عند المشي أو الوقوف.
ويبلغ عدد النساء اللواتي يشعرن بالألم في اقدامهن بعد فترة من ارتداء الكعب العالي 75′ مما يؤدي الى تأثيرات سلبية على الكاحل والركبة ومنطقة اسفل الظهر.
وذهب خبير سويدي لربط سبب ارتفاع معدلات الاصابة بالشيزوفرينيا بين النساء في الدول الغربية التي يكثر فيها ارتداء النساء للكعب العالي.
متابعة.تالرودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى