أخبار جهويةأخبار محليةالأخبار

تارودانت: رواد الكشفية الحسنية بأيت إيعزة وتازمورت في رحلة استكشافية لمدينة طنجة


19/5/2014

قام مؤخرا رواد الكشفية الحسنية فرع تازمورت بزيارة تفقدية لمدينة طنجة التي تركزت بالأساس بعيادة وزيارة رائد من رواد الكشفية بمدينة طنجة الذي كان يعاني من وعكة صحية ألمت به مؤخرا.
وكانت هذه أبرز المحطات في الرحلة التي انطلقت نهاية شهر أبريل المنصرم.
شملت أولا: زيارة استكشافية للمأثير التاريخية بمدينة طنجة انطلاقا من صور المعاكيز الذي يطل على البحر الأبيض المتوسط والذي رصت في جنباته مدافع نحاسية لها تاريخ عميق.
مرورا بزيارة السوق الشعبي سوق “بارا” الذي يعد من أقدم واكبر الأسواق الشعبية بالمدينة، ثم تم الوقوف على أطلال المسرح الاسباني القديم الذي عمر فترة طويلة منذ 1913 والذي بدأت جدرانه في التصدع ويحمل هذا المسرح إسم”gran teatro cervantes”.
كما تم الوقوف على النصب التذكاري الذي أقيم تخليدا ليوم تاسع أبريل 1947 بمناسبة الزيارة التاريخية لمحمد الخامس طيب الله روحه لمدينة طنجة.
ثانيا: زيارة استكشافية لمحطات ثقافية واجتماعية بالمدينة وعلى رأسها زيارة كل من مقر الكشاف الملكي ومقر فرع الكشفية الحسنية –البوغاز- ثم زيارة لنادي إبن بطوطة للتعليم حيث تم تنظيم لقاء تواصلي مع رئيس رواد الكشفية الحسنية بمدينة طنجة الأستاذ البرنوصي الذي عرج في كلامه عن محطات كبرى في تاريخ الكشفية كما عرج عن الأهداف السامية التي تتوخى الجمعية تحقيقها.

تارودانت نيوز
كمال العود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى