الأخبارمنوعات

الدار البيضاء..مواطن يضع ثلاجة رهن اشارةدوي السبيل


مبادرة حميدة تستحق التنويه قام بها مواطن بحي بوركون بالدار البيضاء أثارت مزيدا من الإعجاب وتحصد علامات التنويه، تجلت هذه المبادرة الاحسانية في اقدام هذا المواطن مواطن وضع (ثلاجة) قرب منزله بعد ان تبثها بقاعدة صلبة إلى الأرض وربطها بالتيار الكهربائي، ووضع فيها بعض المأكولات التي عادة ما نتخلى عنها في بيوتنا ونرميها في سلة المهملات.
ودعا المواطن جيرانه إلى الاقتداء به لوضعما لديهم من مأكولات في تلك الثلاجة حتى يستفيد منها عابر سبيل أومعوز أو المتسول بدل رميها المأكولات في القمامة.
واستحسن عدد من الجيران، وخصوصا الأطفال، هذه المبادرة التضامنية والإنسانية وشرعوا من وضع وجبات غذائية وخبز ومشروبات وعصير في الثلاجة (انظر الصورة)، ومنهم من يفكر في توسيع التجربة لتشمل أزقة واحياء أخرى.
وحسب مواطنين ان الفكرة انطلقت حين بدا الناس يرون عددا من المتسولين والمعاقين ذهنيا يغمسون رؤوسهم في صناديق القمامة للبحث عن لقمة تسد الرمق، واحيانا يأكلون فضلات وجبات متعفنة بها حموضة تؤثر على صحتهم.
ومن شأن هذه المبادرة ان تؤدي وظيفتين على الأقل، أولا توفير الأكل للمحتاجين له، وثانيا توفيره في حالة جيدة حتى لا يصاب هؤلاء بأمراض
من منكم سيطبق هاته المبادرة الرائعة …؟؟ و الله لا يضيع اجر المحسنين.
عن احد صفحات الفيسبوك. محمد نصيب
تارودانت نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى